أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الضربة القاضية.. تليغراف: نتنياهو استغل خطابه الأممي لاغتيال “نصر الله”

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

أفادت صحيفة “تليغراف” البريطانية، اليوم السبت، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، قوله، إن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الأمم المتحدة في الدورة الـ79 للجمعية العامة كان جزءا من خطة تُوصف بأنها تحويلية.

ووفقا للمسؤول الإسرائيلي فإن هذه الخطة كانت تهدف إلى إقناع حسن نصر الله زعيم “حزب الله” اللبناني بأن إسرائيل لن تتخذ إجراءات جذرية أثناء غياب نتنياهو عن البلاد.

كما أكد المسؤول إن نصر الله كان يراقب خطاب نتنياهو عندما تعرض لهجوم من قبل طائرات سلاح الجو الإسرائيلي في ضاحية بيروت الجنوبية، موضحا أن نتنياهو وافق على الضربة قبل إلقاء كلمته في الأمم المتحدة.

وكانت طائرات إسرائيل شنت غارات جوية مكثفة مساء الجمعة، استهدفت ما قيل إنه المقر المركزي لقيادة الحزب المدعوم من إيران، ما تسبب بمقتل حسن نصر الله وعدد من قياديي الحزب، فضلا عن عشرات آخرين.

اقرأ أيضا: جونسون: خططنا لعملية عسكرية ضد هولندا للاستيلاء على لقاح كورونا

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح السبت نجاح عملية الاغتيال، قبل أن يصدر بعد ذلك بعدة ساعات حزب الله بيانا رسميا نعى فيه “نصر الله”، ومع ذلك، لم يُشر الحزب إلى خليفة نصر الله حتى كتابة هذه السطور.

لكن وسائل إعلام لبنانية قالت نقلا عن مصادر مقربة من الحزب، بأن “نعيم قاسم” قد تسلم منصب أمين عام حزب الله خلفا لنصر الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى