أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل سوري وإصابة اثنين آخرين في إطلاق نار جنوب ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

لقي شاب سوري مصرعه وأصيب اثنان آخران في حادث إطلاق نار وقع مساء أمس الأربعاء في أحد المقاهي بمدينة غوبينغن جنوب ألمانيا.

وأكدت وسائل إعلام ألمانية أن الضحية، الذي يبلغ من العمر 29 عاما، تعرض لإطلاق النار من قبل شخص مقنع يرتدي لباسا أسود، قبل أن يلوذ بالفرار من موقع الحادث.

عقب الواقعة، أطلقت الشرطة عملية أمنية واسعة، حيث تم تشكيل لجنة تحقيق خاصة لمتابعة القضية، وفقا لتصريحات المتحدث باسم الشرطة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الألمانية (SWR).

ولغاية الآن، لم تكشف الشرطة عن الدوافع وراء هذا الهجوم، وما زالت التحقيقات جارية لتسليط الضوء على ملابسات الحادث.

في السياق، أفاد عمدة المدينة، ألكسندر ماير، المنتمي إلى حزب الخضر، بأنه لا يوجد تهديد مباشر للسكان، مشيرا إلى أنه على تواصل دائم مع الشرطة.

وتشير التقارير إلى أن الضحايا الثلاثة، الذين كانوا يجلسون كزبائن في المقهى عند وقوع الهجوم، هم من أبناء محافظة دير الزور شمال شرق سوريا.

وذكرت شبكة “فرات برس” التي تبث من دير الزور أن الضحية هو “مسلم ناصر خلف المعيوف” من مدينة موحسن، بينما أصيب كل من صادق الفرحان وحارث الحمود.

اقرأ أيضا: العنف المرتبط بالشرف في هولندا.. قضايا متزايدة بين اللاجئين السوريين

وتشير أحدث البيانات من المكتب الفيدرالي للإحصاء إلى أن حوالي مليون سوري يعيشون في ألمانيا وصل جلهم هربا من الحرب التي يشنها نظام”بشار الأسد” ضد معارضيه منذ العام 2011.

ويبلغ متوسط عمر السوريين 25 عاما، و39% منهم ذكور و37% قاصرون. وقد وصل معظمهم إلى ألمانيا بين صيف 2015 وربيع 2016، ولا تزال الطلبات على اللجوء تتزايد، حيث تقدم نحو 37 ألفا و633 سوريا بطلبات لجوء في النصف الأول من عام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى