أخباررياضة
أخر الأخبار

مبابي يغيب عن تشكيلة المنتخب الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

أعلن منتخب فرنسا عن غياب كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد الإسباني، عن تشكيلة الفريق لمباراتي إسرائيل وبلجيكا في 10 و14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من دوري الأمم الأوروبية، وذلك بعد عودته مؤخرا من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر.

وقال مدرب المنتخب ديدييه ديشان إنه تم استبدال مبابي بمهاجم تشلسي الإنجليزي كريستوفر نكونكو، مشيرا إلى أنه لا يرغب في “المجازفة” باستدعاء اللاعب الذي شارك في أقل من 30 دقيقة ضد ليل في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

وأضاف ديشان في مؤتمر صحفي أمس الخميس: “لقد تحدثت مع كيليان، وهو يعاني من مشكلة ليست خطيرة، لكنها تتطلب العلاج لضمان تعافيه الجيد. لست هنا للمجازفة، لذا لم يكن كيليان ضمن القائمة”.

إضافة إلى ذلك، لم يتم إدراج أدريان رابيو، لاعب وسط مرسيليا، في التشكيلة الأولى منذ إعلان اعتزال أنطوان غريزمان دوليا.

وقد وجه ديشان الدعوة لكل من برادلي باركولا وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني، بالإضافة إلى ميكايل أوليسيه من بايرن ميونيخ وماركوس تورام من إنتر ميلان.

من جهة ثانية، عاد إدواردو كامافينغا، زميل مبابي في ريال مدريد، بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في معسكر “الديوك” خلال فترة التوقف الدولية السابقة.

اقرأ أيضا: ليل الفرنسي يحقق فوزا تاريخيا على ريال مدريد في دوري الأبطال

في حين غاب نغولو كانتي، لاعب وسط اتحاد جدة السعودي، بسبب معاناته من مشكلة في العضلة المقربة.

كما اعتمد ديشان على لاعبين شباب في خط الوسط على غرار يوسف فوفانا وماتيو غندوزي (25 عاما) ومانو كونيه (23 عاما) وأوريليان تشواميني (24 عاما) ووارين زائير-إيمري (18 عاما).

ويحتل منتخب الديوك وصافة المجموعة الثانية خلف إيطاليا برصيد 3 نقاط من مباراتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى