أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الهجرة السويدية تناقش أوضاع اللاجئين اللبنانيين وفلسطينيي لبنان في البلاد

أخبار العرب في أوروبا-السويد

أعلنت مصلحة الهجرة السويدية، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد أي تحديثات جديدة بشأن قرارات معالجة ملفات طالبي اللجوء من لبنان وفلسطينيي لبنان الموجودين في السويد.

وأكدت المصلحة استمرار وقف التسفير للاجئين القادمين من غزة، مع التركيز على الفئات الضعيفة مثل النساء والأطفال.

ولم يتم اتخاذ أي قرارات بعد بخصوص اللاجئين اللبنانيين وفلسطينيي لبنان في السويد، خصوصا الذين صدرت بحقهم قرارات ترحيل، حيث تراقب الهجرة السويدية التطورات في لبنان عن كثب.

مصلحة الهجرة أوضحت أن المقيمين في لبنان الذين يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة السويد يمكنهم تقديم طلباتهم عبر (VFS Global) في سفارات السويد في كل من الأردن والسعودية والإمارات ومصر وتركيا.

أما الحالات المتعلقة بتصاريح العمل أو الإقامة للدراسة أو لم الشمل مع أفراد الأسرة في السويد، فيتم إحالتها إلى السفارة السويدية في العاصمة الأردنية عمّان.

وأشارت إلى أن بالنسبة للفلسطينيين عديمي الجنسية المقيمين في لبنان ولديهم معاملات خاصة في سفارة السويد، يجب عليهم التواصل مع السفارة السويدية في القاهرة أو القنصلية العامة في إسطنبول، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن الخدمات القنصلية التي ستقدمها سفارة السويد في لبنان عند إعادة افتتاحها.

اقرأ أيضا: البرلمان السويدي يقر قانون “من أين لك هذا”

يأتي هذا في وقت تستمر فيه الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ نحو عام وتسببت بمقتل نحو 42 ألف شخص، بينما تصاعد التوتر منذ نحو أسبوعين في لبنان حيث بدأت إسرائيل بشن غارات يومية على مناطق متفرقة من البلاد لاسيما جنوب البلاد، مما أسفر عن مقتل نحو 1800 شخص لغاية الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى