أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

بعد زيادة عدد الوفيات.. ضغوط على الحكومة البريطانية لرفع أسعار الكحول

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

تواجه الحكومة البريطانية ضغوطا متزايدة لرفع الحد الأدنى لأسعار الكحول، بعد أن أظهر تحقيق لهيئة الخدمات الصحية الوطنية زيادة “مقلقة” في الوفيات المرتبطة بالكحول الرخيص في إنجلترا، حسبما أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم السبت.

وقالت الصحيفة إن قادة الصحة العامة يطالبون بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لرفع أسعار المشروبات الكحولية الرخيصة في محلات السوبر ماركت والمتاجر، مستندين إلى أن نتائج التحقيق الذي أجرته لجنة اللورد دارزي تشير إلى وجود علاقة وثيقة بين الكحول الرخيص وارتفاع عدد الوفيات.

ورغم أن الحكومة استبعدت في وقت سابق تسعير الحد الأدنى بعد فوزها بالسلطة، فإن التقرير يسلط الضوء على الحاجة إلى مراجعة هذه السياسة.

في هذا السياق يقول “جريج فيل” رئيس جمعية مديري الصحة العامة، إن إنجلترا بحاجة لتبني تسعير الوحدة الدنيا على غرار اسكتلندا وويلز.

وأكد قائلا:”الأدلة واضحة، هذه السياسة تنقذ الأرواح”. كما شدد فيل على ضرورة وجود استراتيجية وطنية شاملة لمعالجة مشكلة الكحول، مشيرا إلى أهمية رفع ضرائب الكحول بما يتماشى مع معدلات التضخم.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: تراجع استخدام الواقي الذكري بين مراهقي أوروبا يزيد من المخاطر الصحية

وبحسب تقرير “دارزي” الذي صدر مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، فإن الوفيات المرتبطة بالكحول استقرت في فترة من الزمن عندما تم اتخاذ “إجراءات صارمة” مثل زيادة الرسوم الجمركية على الكحول بنسبة 2% فوق معدل التضخم بين عامي 2008 و2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى