أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انخفاض عدد طالبي اللجوء في أوروبا خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري

أخبار العرب في أوروبا-بروكسل

كشف تقرير صادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي عن انخفاض ملحوظ في عدد طلبات اللجوء في دول الاتحاد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، لا سيما في ألمانيا.

وحذّر التقرير من موجة لجوء محتملة قادمة من لبنان نتيجة الحرب التي تشنها إسرائيل في البلاد.

وأفادت صحيفة “شبيغل” الألمانية في تقرير نشرته اليوم السبت، أن عدد طلبات اللجوء في ألمانيا انخفض بشكل ملحوظ، حيث سجّلت البلاد انخفاضا بنسبة 24% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب صحيفة “فيلت” الألمانية، التي استندت إلى بيانات غير منشورة، فقد حدث انخفاض بنسبة 24% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. واستشهدت الصحيفة بأرقام لم تنشر من قبل من وكالة اللجوء بالاتحاد الأوروبي.

بذلك، بلغ إجمالي عدد طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا حتى نهاية سبتمبر/أيلول 170,574 طلبا، حيث جاء معظم المتقدمين (30%) من سوريا، و15% من أفغانستان، و13% من تركيا.

وأوضح التقرير أن ألمانيا لا تزال تحتل المرتبة الأولى كوجهة مفضلة للاجئين، تليها إسبانيا (122,096 طلبا)، وإيطاليا (117,042 طلبا)، وفرنسا (115,652 طلبا).

في المقابل، سجلت دول مثل المجر (21 طلبا)، وسلوفاكيا (121 طلبا)، وليتوانيا (284 طلبا) أقل عدد من الطلبات.

كما شهدت النمسا انخفاضا كبيرا، حيث انخفض عدد الطلبات لأكثر من النصف ليصل إلى 18,984 طلبا.

على مستوى الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك النرويج وسويسرا، بلغ إجمالي طلبات اللجوء 739,735 طلبا في الأشهر التسعة الأولى، مما يشير إلى انخفاض قدره 8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا: الهجرة السويدية تناقش أوضاع اللاجئين اللبنانيين وفلسطينيي لبنان في البلاد

ويأتي هذا التقرير من وثيقة سرية لمفوضية الاتحاد الأوروبي حول الهجرة نشرت أمس الأول الخميس، حيث حذرت بروكسل من موجة لجوء محتملة من لبنان إلى الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للتقرير، تم تهجير 345,000 شخص داخل لبنان حتى 29 سبتمبر/أيلول الجاري نتيجة للحرب الإسرائيلية ضد ميليشيا”حزب الله”، بينما فر نحو 100,000 شخص إلى سوريا حتى نهاية الشهر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى