أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 4 طالبي لجوء بينهم طفل خلال محاولة عبور بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا-فرنسا

توفي أربعة طالبي لجوء، بينهم طفل يبلغ من العمر عامين، أمس السبت، أثناء محاولتهم عبور القنال الإنجليزي (بحر المانش) من شمال فرنسا إلى بريطانيا على متن قاربين مكتظين بالمهاجرين غير الشرعيين.

وبحسب السلطات الفرنسية، فقد تم العثور على الطفل فاقدًا للوعي على قارب مطاطي مكتظ بنحو 90 شخصا بعد أن وجه المهاجرون نداء استغاثة صباحا، حيث تعطل محرك القارب قبالة ساحل بولوني سور مير في شمال فرنسا.

وصرح المدعي العام الإقليمي، جيريك لوبرا، أن التقارير الأولية تشير إلى أن الطفل “تعرض للدعس حتى الموت” وسط الزحام.

كما تم إنقاذ 14 شخصا آخرين، بينهم فتى يبلغ من العمر 17 عاما نقل إلى المستشفى بعد إصابته بحروق في ساقيه، بينما واصل باقي الركاب رحلتهم.

وفي حادثة أخرى، واجه قارب آخر مكتظ بالمهاجرين عطلا في المحرك قبالة سواحل كاليه، مما تسبب في حالة من الذعر. قفز عدد من المهاجرين في البحر، لكنهم تم إنقاذهم.

وأفاد محافظ المنطقة بالعثور على جثث ثلاثة أشخاص (رجلين وامرأة) في قاع القارب، يُعتقد أنهم تعرضوا للاختناق أو الغرق نتيجة التدافع والزحام الشديد.

اقرأ أيضا: مأساة جديدة في المانش.. وفاة 8 مهاجرين أثناء محاولتهم العبور إلى إنجلترا

يذكر أن طريق المانش يعد معبرا تجاريا تتخذه سفن الشحن والمراكب التجارية والعبارات، وما يزيد من خطورته، تياراته القوية ورياحه الشديدة ومناخه المتقلب.

ورغم ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى