أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا.. حزب العمال يتعهد بإنهاء استخدام الفنادق لإيواء المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

أفادت صحيفة “التايمز” أن الحكومة البريطانية تستضيف حاليا نحو 30 ألف مهاجر في الفنادق، بتكلفة تصل إلى 4.2 ملايين جنيه إسترليني يوميا.

وردا على ذلك، تعهد حزب العمال في بيانه الانتخابي بوقف الاعتماد على الفنادق لإيواء طالبي اللجوء، دون تحديد موعد نهائي لتنفيذ هذا الوعد.

وزيرة الداخلية، إيفيت كوبر، أشارت إلى أن البت في جميع طلبات اللجوء قد يستغرق وقتا أطول مما كان متوقعا، مع وجود أكثر من 222 ألف طلب لجوء عالق.

ومنذ تولي إيفيت كوبر لمنصبها كوزيرة للداخلية، أقرت بأن البت بأمر طلبات اللجوء كلها قد يستغرق وقتا أكثر من المتوقع,

لكنها أعربت عن تفاؤلها في قدرة وزارة الداخلية على معالجة 87217 طلبا بقيت بانتظار قرار حاسم في غضون مدة تتراوح ما بين سنة إلى سنة ونصف.

لكن قرابة 138 ألف طلب إضافي ما يزال بانتظار نتيجة الطعن أو قرار الترحيل، وليس بوسع وزارة الداخلية البريطانية التحكم بالأمور، ما جعل الحصيلة النهائية لطلبات اللجوء التي تراكمت تصل إلى 224742 حالة، وهذا ما عطل وعد حزب العمال بإنهاء استقبال الفنادق للمهاجرين.

جدير بالذكر أن تدفق المهاجرين المستمر عبر القوارب الصغيرة إلى المملكة المتحدة، يمثل جزءا كبيرا من هذه المشكلة، حيث وصل أكثر من 25 ألف مهاجر هذا العام.

بينهم أكثر من 10 آلاف وصلوا إلى بريطانيا منذ تولي حزب العمال مسؤوليات الحكومة في الخامس من يوليو/تموز الماضي.

اقرأ أيضا: 17 دولة أوروبية تدعو لتسريع إجراءات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين

وكان كير ستارمر، رئيس حزب العمال الذي تولى رئاسة الحكومة بعد فوز حزبه بالانتخابات، قد أكد في حملته الانتخابية على أهمية تسريع معالجة طلبات اللجوء لتجنب الاعتماد على الفنادق، وانتقد الحكومة السابقة لإسرافها في الإنفاق على خطط مثيرة للجدل مثل خطة الترحيل إلى رواندا وهو القرار الأول الذي قام بإلغائه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى