أخباردول ومدن
أخر الأخبار

هجوم سيبراني يستهدف مواقع حكومية في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا-بلجيكا

أعلن مركز الأمن السيبراني البلجيكي (CCB)، اليوم الأثنين، عن تعرض العديد من المواقع الإلكترونية لمدن ومقاطعات بلجيكية لهجوم سيبراني من قبل مجموعة قراصنة تُعرف باسم “نو نيم 057”.

وقالت المتحدثة باسم المركز “كاترين إيجرز” التي نقلتها صحيفة “لوسوار” البلجيكية، إن الهجمات طالت مقاطعات ومدن رئيسية تشمل ليمبورج ولييج وفلاندر الشرقية وبرابانت فلاماند، فضلا عن مواقع في أنتويرب ومجلس النواب.

وأضافت المتحدثة أن “المجموعة المهاجمة تعلن عن هجماتها مسبقا عبر موقعها الإلكتروني، وتُحذّر الضحايا لإتاحة الفرصة لاتخاذ تدابير الوقاية من هجمات “DDoS”، (الهجمات التي تُعيق المواقع عن العمل من خلال إغراق الخوادم بالطلبات).

وتابعت:”بعد ذلك، تبدأ المجموعة بإرسال كم هائل من الطلبات على الخوادم، مما يؤدي إلى توقفها عن العمل ويمنع المستخدمين الحقيقيين من الوصول إليها”.

في السياق، أكدت مقاطعة برابانت فلاماند أن موقعها الإلكتروني تعرض للإغلاق المؤقت صباح اليوم نتيجة للهجوم، وأوضح بارت أورلينجز، مدير الموقع، أن الموقع تعطل لعدة ساعات ولكن بعض أقسامه عادت للعمل تدريجيا.

اقرأ أيضا: مقترح قانوني في السويد لوقف المساعدات الاجتماعية عن المحتالين

وأشار مركز الأمن السيبراني البلجيكي إلى احتمال حدوث اضطرابات إضافية خلال الساعات القادمة، بناءً على شدة الهجمات.

جدير بالذكر أن هجمات “DDoS” هي طريقة لتعطيل المواقع الإلكترونية عن العمل عن طريق إغراقها بالطلبات لتجاوز قدرة الخوادم على التعامل معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى