أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مداهمات في 3 دول أوروبية ضد عصابات سرقة ماكينات الصرف الآلي

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

ذكرت السلطات الألمانية أن محققين من مختلف أنحاء ألمانيا وفرنسا وهولندا شنوا مداهمات صباح اليوم الأربعاء، ضد لصوص يشتبه في قيامهم بسرقة ماكينات الصرف الآلي.

وقالت السلطات إن تنفيذ المداهمات تم على شركات ومنازل في عدة مناطق في ألمانيا، وأسفرت عن اعتقال ثلاثة رجال في هولندا كجزء من هذه العملية.

وبحسب المحققين، يُزعم أن المشتبه بهم قاموا بتفجير عدد كبير من ماكينات الصرف الآلي، مما تسبب في أضرار تُقدّر بملايين الدولارات.

وتشير التقارير إلى أن عمليات السطو على ماكينات الصرف الآلي باستخدام المتفجرات أصبحت مشكلة متكررة في ألمانيا وأماكن أخرى في غرب أوروبا، حيث يقوم اللصوص بتفجير الماكينات لسرقة الأموال الموجودة بداخلها.

جدير بالذكر أن عدد الهجمات التي استهدفت أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا ارتفع العام الماضي إلى مستوى قياسي، حيث تعرض أكثر من 500 جهاز للتفجير والسرقة.

اقرأ أيضا: تحذيرات في ألمانيا من إخطارات ضريبية مزيفة تستهدف المواطنين

وبحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، يرجع هذا التزايد في الهجمات بألمانيا إلى تأثيرات نزوح من هولندا، التي تطبق بالفعل تدابير وقائية واسعة النطاق ضد مثل هذه التفجيرات.

وينحدر من هولندا نحو ثلثي المشتبه بهم المسجلين لدى الشرطة الجنائية في ألمانيا، الذين قاموا بتفجير أجهزة الصراف الآلي في البلاد خلال السنوات الأربع الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى