أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تدرس خطة لترحيل طالبي اللجوء إلى أوغندا

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

تخطط الحكومة الهولندية لترحيل طالبي اللجوء الذين تم رفض طلباتهم إلى أوغندا، وفقا لما صرحت به أمس الثلاثاء، وزيرة التجارة الخارجية الهولندية، رينيت كليفر، خلال ظهورها على قناة “إن أو إس “التلفزيونية.

وأكدت كليفر، أثناء زيارتها لأوغندا الواقعة في شرق أفريقيا، أن هذه الخطة تستهدف المهاجرين الأفارقة الذين لا يُسمح لهم بالبقاء في هولندا ولا يمكنهم العودة إلى بلدانهم الأصلية.

وبحسب الوزيرة، ستقوم أوغندا باستقبال هؤلاء الأفراد في معسكرات استقبال خاصة، وستتلقى تعويضات مالية من الحكومة الهولندية مقابل ذلك.

وأشارت كليفر إلى أن “أوغندا بلد مضياف، ونحن نتمتع بعلاقات جيدة معه”، مما يعكس توجه الحكومة نحو تعزيز التعاون مع الدول المضيفة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة الهولندية الائتلافية، التي تضم “حزب من أجل الحرية” اليميني المتطرف، لتمرير قوانين لجوء أكثر صرامة وتهدف إلى تقليل عدد اللاجئين في البلاد.

وتسعى الحكومة لإعلان حالة الطوارئ لتشديد قوانين اللجوء دون الحاجة إلى موافقة البرلمان، مما أثار مخاوف بين شركاء الحزب في الائتلاف.

اقرأ أيضا: جدل في هولندا حول خطة وزيرة الهجرة لوضع لافتات تطالب اللاجئين العودة لبلدانهم

في مقابل ذلك، تعرضت هذه الخطة لانتقادات حادة من قبل الأحزاب المعارضة، التي اعتبرتها “دعاية رخيصة” وسياسة تنطوي على الخداع.

وترى هذه الأحزاب أن الإجراءات المقترحة تفتقر إلى الإنسانية وتتناقض مع القيم الأساسية للبلاد، مما يزيد من الجدل حول سياسة اللجوء في هولندا.

وتستمر الحكومة الهولندية في مواجهة تحديات كبيرة في مجال سياسة اللجوء، حيث تبرز الخطط الجديدة التوترات بين الرغبة في تشديد القوانين وحماية حقوق اللاجئين، مما يجعل المشهد السياسي في هولندا أكثر تعقيدا في الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى