أخباردول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة آشلي تضرب بريطانيا وسط تحذيرات من رياح وأمطار غزيرة

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

تستعد بريطانيا لعاصفة جديدة، حيث من المتوقع أن تضرب العاصفة آشلي البلاد مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة، يوم بعد غدٍ الأحد، بعد توقعات بخضوعها لحالة إعصارية متفجرة في المحيط الأطلسي يوم السبت ليلا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هيئة الأرصاد الجوية الأيرلندية أفادت بأن العاصفة ستشهد اليوم “هبات رياح” تصل سرعتها إلى نحو 130 كيلو متر في الساعة، مما قد يتسبب في إصابات وخطر على الحياة بسبب الحطام المتطاير.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأصفر من الساعة 3 صباحا يوم الأحد حتى الساعة 12 ظهرا يوم الاثنين في اسكتلندا وأيرلندا الشمالية وشمال غرب إنجلترا وشمال ويلز.

ومن المتوقع أن تتشكل العاصفة آشلي، وهي أول عاصفة تحمل اسما لشتاء 2024/25، مساء غد من خلال عملية تكوين الأعاصير الانفجارية، المعروفة بـ “قنبلة الطقس”.

كما أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرا منفصلا من الرياح في غرب اسكتلندا اليوم من الساعة 7 صباحا حتى 3 مساءً، مع توقع هبات رياح تبلغ سرعتها 100 كيلو متر في الساعة في أكثر المواقع تعرضا.

أيضا فقد تم إصدار تحذير من الضباب في جنوب شرق إنجلترا من الساعة 4 صباحا حتى 9 صباحا، حيث أدت البقع الكثيفة إلى تقليل الرؤية إلى أقل من 100 ياردة في بعض الأحيان.

فيما يتعلق بتحذير يوم الأحد، أوضح مكتب الأرصاد الجوية أن الإصابات والخطر على الحياة قد تحدث بسبب الأمواج الكبيرة والمواد التي تُلقى على الواجهة البحرية والطرق الساحلية والممتلكات.

كذلك، فقد أشار خبراء الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تتطور فترة من الرياح القوية من الجنوب إلى الجنوب الشرقي في البداية حتى صباح الأحد.

اقرأ أيضا: نقاش حاد في بريطانيا حول تشريع الموت بمساعدة الغير

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإن هذا نظام ضغط منخفض يتميز بانخفاض الضغط المركزي بمقدار 24 مليبار في 24 ساعة، مما قد يتسبب في فوضى في وسائل النقل، وأضرار في المباني، وانقطاع التيار الكهربائي.

وقد يحدث أيضا “بعض الأضرار التي تلحق بالمباني، مثل سقوط البلاط من الأسطح”، كذلك قد “تغلق بعض الطرق والجسور” مما قد يؤثر على تغطية الهاتف المحمول، بحسب “ديلي ميل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى