أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اليوم العالمي للمعكرونة: إيطاليا تتصدر الاستهلاك والإنتاج

أخبار العرب في أوروبا-متابعات

احتفلت إيطاليا أمس الجمعة باليوم العالمي للمعكرونة الذي يصادف الـ25 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، حيث يستهلك المواطن الإيطالي في المتوسط 23.3 كيلوغراما من المعكرونة سنويا. وهذا يجعل إيطاليا في صدارة الدول في هذا المجال.

ويُحتفى هذا العام بذكرى هذا اليوم في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، التي تأثرت كثيرا بالمطبخ الإيطالي منذ السبعينيات.

وإيطاليا ليست فقط رائدة في الاستهلاك، بل تحتل أيضا المرتبة الأولى في إنتاج المعكرونة، حيث أنتجت حوالي 3.9 مليون طن في عام 2023، متفوقة على الولايات المتحدة وتركيا ومصر.

ويمثل التصدير أكثر من نصف الإنتاج، حيث يتم تصديره إلى أكثر من مئتي دولة حول العالم.

في سياق متصل، كشف استطلاع أجراه نادي السياحة الإيطالي أن الأطباق التقليدية الإيطالية تحظى بشعبية كبيرة بين السياح الأجانب، حيث تتصدر “سباغيتي كاربونارا” قائمة الأطباق المفضلة، تليها “لازانيا بولونيز” و”باستا بالطماطم”.

كما حازت أطباق تقليدية أخرى مثل “بوكاتيني أماتريتشانا” و”تورتيليني بالمرق” و”تروفي بالبيستو” على مرتبة متقدمة في قائمة الأطباق العشرة الأكثر شعبية.

اقرأ أيضا: بعد حكم قضائي.. إعادة مهاجرين من ألبانيا إلى إيطاليا

أما بالنسبة لتفضيلات السياح، فإن 46% منهم يفضلون المعكرونة الطويلة، بينما يفضل 17% المعكرونة القصيرة، ولم يظهر 38% أي تفضيل واضح.

يذكر أن المأكولات الإيطالية تتمتع بشهرة عالمية واسعة، حيث وصفتها مجلة “إيكونوميست” بأنها “الأكثر تأثيرا في العالم”، وصنفتها منصة “تيست أطلس” كأفضل مطبخ في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى