أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا: طرد ألف مهاجر منذ فرض الرقابة على الحدود

أخبار العرب في أوروبا-ألمانيا

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، في تقريرها الصادر أمس الأول الجمعة (25 أكتوبر 2024)، أنه في الشهر الأول بعد إعادة فرض الرقابة على الحدود الغربية لألمانيا، تم طرد حوالي ألف مهاجر غير نظامي عند الحدود.

كما تم اكتشاف نحو 1700 دخول غير مصرح به وحوالي 30 مهربًا منذ بدء تطبيق الضوابط.

وبحسب التقرير، فإن العدد الفعلي للمهاجرين الذين دخلوا ألمانيا خلال نفس الفترة بلغ حوالي 4000 شخص.

وأفادت مجلة “دير شبيغل” الألمانية بأن 3778 حالة دخول غير مصرح به تم رصدها خلال أول 23 يوما من تطبيق الرقابة، وتمت إعادة نحو ثلثي هؤلاء الأشخاص عند الحدود.

وخلال هذه الفترة، تم تقديم حوالي 840 طلب لجوء على الحدود، مع فرض حظر على إعادة الدخول في حوالي 100 حالة لأسباب متنوعة، بما في ذلك الترحيل السابق.

كما تم تنفيذ 531 مذكرة اعتقال واعتقال 78 مهربا مشتبها به، مع إدراج نحو 60 شخصًا في قواعد بيانات البحث كإسلاميين أو متطرفين.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا، كونها جزءا من منطقة “شينغن”، تواجه ضغوطا متزايدة بسبب تزايد الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، مما دفع وزيرة الداخلية، نانسي فيزر، لإعادة فرض الرقابة على جميع الحدود البرية.

وبررت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر الأمر بإعادة فرض عمليات الرقابة على جميع الحدود البرية الألمانية اعتبارا من 16 سبتمبر/أيلول الماضي بالهجرة غير النظامية والحماية من الإرهابيين الإسلامويين والجريمة عبر الحدود.

ويشمل هذا القرار حدود ألمانيا مع فرنسا والدنمرك وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ.

وتم بالفعل تطبيق رقابة على الحدود الألمانية مع بولندا والتشيك وسويسرا منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول 2023، وتم تطبيقها على الحدود البرية الألمانية-النمساوية في خريف عام 2015.

اقرأ أيضا:رؤساء الولايات الألمانية يتفقون على تشديد إجراءات اللجوء

وبحسب وزارة الداخلية، فقد تم توقيف عدد أكبر بكثير من الأشخاص في المتوسط على الحدود في جنوب وشرق ألمانيا من قبل مسؤولي الرقابة على الحدود.

ومنذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول 2023 حتى 20 أكتوبر/تشرين الأول 2024، كان هناك حوالي 33 ألف حالة صد ورصد حوالي 57 ألف حالة دخول غير مصرح به عبر هذه الحدود. بالإضافة إلى ذلك، تم القبض على حوالي 1400 مهرب.

وتقول الشرطة الاتحادية الألمانية إنها تخطط لنشر ملخص شامل للأرقام والفعالية الخاصة بعمليات الرقابة على الحدود في الأول من نوفمبر/تشرين الأول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى