أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مهاجر يفقد حياته أثناء محاولة عبور المانش مع آخرين نحو بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا-بريطانيا

لقي رجل هندي (40 عاما) حتفه صباح أمس الأحد في شمال فرنسا، إثر تفريغ الهواء من القارب المطاطي الذي استقله مع مهاجرين آخرين لعبور القنال الإنجليزي (بحر المانش)، وفقا لما أفادت به السلطات الفرنسية.

ويُعتبر هذا العام الأكثر دموية لمحاولات عبور المهاجرين على متن قوارب صغيرة منذ ارتفاع الأعداد في عام 2018، حيث ارتفعت حصيلة القتلى إلى 56 حتى الآن.

وقالت السلطات الفرنسية إنه في حوالي الساعة 5:30 صباحا بالتوقيت المحلي، انطلقت مجموعة من المهاجرين على متن قاربهم الصغير قبالة بلدة تاردينجن، على بُعد حوالي 15 ميلا (25 كيلومترا) غرب مدينة كاليه، مؤكدة أن القارب، الذي كان في حالة سيئة للغاية، قد تعرض لتفريغ الهواء فور مغادرته.

وعاد المهاجرون سباحة نحو الشاطئ، ولكن لم يكن جميعهم يرتدون سترات نجاة.

وبحسب السلطات فقد أصيب الرجل الهندي بسكتة قلبية، وحاولت الشرطة إنعاشه على الشاطئ بواسطة التدليك، لكن جهودهم باءت بالفشل. وتم فتح تحقيق لمعرفة سبب الوفاة.

وتُعتبر هذه الحادثة واحدة من محاولات عديدة لعبور القنال منذ تحسن الطقس يوم الاثنين الماضي، حيث سجلت السلطات المحلية 57 محاولة، وتم إحباط 32 منها من قِبل سلطات إنفاذ القانون.

اقرأ أيضا: وفاة ثلاثة مهاجرين وإنقاذ عشرات آخرين في حادث غرق قارب ببحر المانش

وتشير إحصاءات الحكومة البريطانية إلى أن أكثر من 28 ألف مهاجر عبروا بحر المانش منذ بداية العام، في حين زاد متوسط عدد الركاب في القوارب التي تصل إلى السواحل البريطانية بشكل ملحوظ مقارنة بالأعوام السابقة.

يذكر أن ظروف عبور المانش، الذي يعتبر واحدا من أكثر الممرات البحرﯾﺔ ازدحاما في العالم، خطيرة بشكل خاص، حيث يتم استخدام قوارب مكتظة، ولا يمتلك إلا عدد قليل من الركاب سترات نجاة.

رغم ذلك، يسعى المهاجرون الوصول إلى الضفة البريطانية يوميا. لكن قبل وصولهم، يضطرون إلى الإقامة في مخيمات عشوائية في شمال فرنسا وسط ظروف عيش مزرية وخطرة على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى