دول ومدن
أخر الأخبار

رغم تخفيف اجراءات العزل.. الصحة العالمية تحذر: كورونا لم ولن ينته

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن بعض الدول تشهد “زيادات طفيفة” في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع تخفيف إجراءات العزل العام، مؤكدة على آن الفيروس لم ينته، وعلينا الاستمرار في اتباع وسائل الحماية.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، “مارغريت هاريس”: “فيما يتعلق باتجاهات تصاعدية طفيفة، نعم نرى هذا في دول بجميع أنحاء العالم، وأنا لا أتحدث هنا عن أوروبا على وجه الخصوص، عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتخفيف تدابير التباعد الاجتماعي، يفسر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهى”.

المتحدثة باسم المنظمة العالمية أضافت: أن ” الفيروس لم ينته بعد، ولن ينتهي حتى اللحظة التي لا يكون فيها الفيروس موجودا بأي مكان في العالم”. وطالبت باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التجمع.

وفي سياق منفصل، قال المفوض الأممي بحقوق الإنسان والبيئة “ديفيد بويد”، إن 70% من الأمراض المعدية الناشئة مثل كوفيد-19، تنتقل من الحياة البرية إلى الناس، داعيا لاتخاذ إجراءات لحماية البيئة وحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا: حذرت من موجة ثانية.. الصحة العالمية: لا وجود لدواء يقلل وفيات كورونا

المسؤول الأممي أضاف بمناسبة اليوم العالمي للبيئة لهذا العام، اليوم الجمعة: “يجب على الدول اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية البيئة ووقف اضطراب المناخ وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث السام والأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى البشر”.

يحذر برنامج الأمم المتحدة للبيئة من أن الفشل في الحفاظ على البيئة، قد تؤدي إلى تدهور الكوكب، في وقت يكون فيه مليون نوع من الحيوانات والنباتات على وشك الانقراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى