دول ومدن
أخر الأخبار

بعد ارتفاع معدل الإصابات .. النمسا : خطة جديدة للتعامل مع كورونا

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أعلن المستشار النمساوي “سباستيان كورتز” أن حكومته اعتمدت خطة جديدة للتعامل مع فيروس كورونا تقوم على نظام إشارات المرور، لتحديد مستوى الخطر في كل إقليم أو ولاية.

يأتي هذا بعدما شهدت النمسا زيادة حادة في عدد الإصابات بالفيروس في الأيام القليلة الماضية.

المستشار النمساوي أشار خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، مع وزير الصحة ردولف انشوبير إلى أنه ناقش مع الوزير وحكام الولايات أهمية وجود خط مشترك للتعامل مع زيادة حالات عدوى الفيروس بما يحد من مخاطر الموجة الثانية.

وذكر أن الاختلافات بين الولايات سيتم توحيدها مع الاعتماد على نظام إشارات المرور لتحديد مستوى المخاطر، موضحا أن أخطرها اللون الأحمر وهو وصول عدد الإصابات إلى معدل 50 شخصا لكل 100 ألف مواطن.

ولفت إلى أنه في هذه الحالة – كما فعلت ولاية النمسا العليا مؤخرا – يجب تطبيق الالتزام بالكمامة في جميع الأماكن المغلقة.

وقال إن النظام الجديد يشمل تعقب الاتصالات الشخصية لمحاصرة انتشار العدوى، وهو ما تعارضه بعض الأحزاب لانتهاكه بعض الخصوصية ونظرا للاستعانة برجال الأمن بأعداد كبيرة في تطبيقه.

المستشار أضاف أن الخطة تشمل كذلك توسيع الاختبارات الطبية في جميع الولايات الفيدرالية، ويجب أن تصدر النتائج في كل مكان بعد أقل من 48 ساعة.

اقرأ أيضا: النمسا تحذر من السفر إلى دول غرب البلقان

فيما يخص حرية السفر شدد المستشار على أن الحجر الصحي سوف يراقب عن كثب كل من الأشخاص المصابين والأشخاص المتصلين، كذلك العائدين من البلدان التي لديها مستوى تحذير السفر.

وسجلت النمسا في اليوم الأخير أكثر من 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا في زيادة مستمرة منذ عدة أيام.

وبلغ عدد الإصابات منذ انتشار المرض في هذا البلد 18615 حالة شفي معظمها في حين لايزال أكثر من 1100 شخص يعانون من المرض، فيما توقفت حصيلة ضحايا الفيروس عند نقطة 706 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى