قانون
أخر الأخبار

بريطانيا تحاكم المتهمين في قضية “شاحنة الموت”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

تبدأ اليوم الاثنين، في العاصمة البريطانية لندن محاكمة 4 أشخاص في قضية “شاحنة الموت” التي كان ضحيتها 39 مهاجرا فيتناميا قضوا داخل شاحنة مبردة في المملكة المتحدة.

المتهمون الأربعة يمثلون أمام محكمة “أولد بايلي” للجنايات في لندن وتتراوح أعمارهم بين 23 و43 عاما، بتهمة القتل غير العمد ومساعدة الهجرة غير القانونية.

ويحاكم المشتبه بهما الرئيسيان، وسائق الشاحنة التي عثر فيها على الجثث، وشخص إيرلندي شمالي يشتبه بأنه نظم عملية السائقين المشاركين في تهريب المهاجرين.

يذكر أنه عثر في 23 أكتوبر/ تشرين الاول على جثث 31 رجلا وثماني نساء جميعهم فيتناميون وبينهم فتيان في الخامسة عشرة من العمر، داخل حاوية في منطقة غرايز الصناعية بشرق لندن. وكانت الحاوية قادمة من مرفأ زيبروج البلجيكي.

وكان من بين الضحايا بان تي ترا مي (26 عاما) الذي بعث لعائلته رسالة نصيّة قبل ساعات قليلة من العثور على الجثث كتب فيها: “أمي، أبي، أحبكما كثيرا. إنني أموت، لم يعد بوسعي أن أتنفس”.

اقرأ أيضا: وزيرة الداخلية البريطانية تتعهد بتشديد نظام اللجوء

بينما تواجه الحكومة البريطانية التي جعلت من ضبط الهجرة بعد بركست شعارها الرئيسي، موجة هجرة مع تسجيل عدد قياسي من محاولات عبور نهر الماش انطلاقا من فرنسا في مراكب مترهلة.

وتعهدت وزيرة الداخلية بريتي باتل، أمس الأحد، بالقيام “السنة المقبلة بأكبر إصلاح لنظام طلبات اللجوء” الذي عرفته بريطانيا “في العقود الماضية” بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن السلطات الفرنسية قدرت نحو  6200 مهاجر حاولوا عبور المانش في الأشهر الثمانية الأولى من السنة على متن قوارب مطاطية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى