قانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. هيرنا تكشف عن معدل ترحيل طالبي اللجوء خلال 2020

أخبار العرب في اوروبا – ألمانيا

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن مدينة هيرنا، التابعة لولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا، عن تراجع كبير في معدلات ترحيل طالبي اللجوء خلال النصف الأول من العام، بسبب كورونا.

المتحدث باسم المدينة، “مايكل باتيرنوجا” أشار، إلى أن “الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، شمل ترحيل 7 أشخاص فقط إلى بلدانهم الأصلية،” في حين أن العدد كان 38 شخص، خلال ذات الفترة من العام الماضي، بحسب ما نقلته صحيفة WAZ.

وبين المتحدث الرسمي، أن عدد، الذين كان من المفترض أن يتم ترحيلهم خلال النصف الأول من العام الجاري، كان 11 طالب لجوء، لافتاً إلى أن 4 عمليات ترحيل فشلت بسبب اختباء المرحلين ودفاع آخرين عن حقهم بالبقاء كي لا يتم ترحيلهم في الظروف الحالية.

اقرأ أيضا :تجمع في “هيرنا” الالمانية للمطالبة بإخراج اللاجئين من “ليسبوس”

إلى جانب ذلك، أوضح “باتيرنوجا” أن العدد الإجمالي للمرحلين خلال العام 2019، بلغ 63 شخصاً من من رفضت طلبات اللجوء الخاصة بهم، لافتاً إلى أن العدد الأكبر من المرحلين من المدينة، تم تسجيله عام 2017، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 100 عملية ترحيل.

ووفقاً للبيانات، فإن نسبة كبيرة من اللاجئين المرفوضين لم يتم ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية، وإنما إلى دول لجوء أخرى يمتلكون فيها بصمات وطلبات لجوء، كإيطاليا وهولندا وبلغاريا، وذلك بحسب اتفاقية دبلن للاجئين، والتي تمنع اللاجئ أو طالب اللجوء من امتلاك بصمتين متزامنتين في دولتين عضوتين في الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى