قانون

بعد هجوم فيينا.. السلطات النمساوية تأمر بإغلاق “المساجد المتطرفة”

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أمرت السلطات النمساوية اليوم الجمعة بإغلاق “مسجدين متطرفين” كان يتردد إليهما منفذ اعتداء فيينا، في وقت أعلنت فيه السلطات توقيف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في فيينا عن العمل، بعد اكتشاف سلسلة ثغرات أمنية أدت لوقوع الاعتداء.

وكانت فيينا شهدت ليلة الاثنين الماضي هجوم إرهابي تسبب بمقتل 4 أشخاص وإصابة 22 آخرين نفذه متطرف نمساوي من أصل ألباني.

وقال “كارل نيهمر” وزير الداخلية النمساوي في مؤتمر صحافي، إنه بعد التشاور مع رئيس الهيئة الاسلامية في النمسا “أوميت فورال” تم اغلاق مسجدين لتردد عناصر متطرفة عليهما من بينهم منفذ هجوم فيينا.

الوزير أوضح أنه بعد هجوم فيينا “سيتم إغلاق عدة مساجد بسبب الخطاب الديني المتشدد وتردد عناصر خطرة أمنيا عليها”، مشيرا إلى تم البدء بمسجدين في الحي الثاني عشر والحي السادس عشر في فيينا.

من جهة ثانية، أعلن قائد شرطة فيينا “غيرهارد بورستل” الجمعة، أنه تم توقيف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في العاصمة “إيريك زفيتلر” عن العمل.

وقال “طلب مني أن أوقفه عن العمل لأنه لا يريد أن يشكل عقبة في طريق التحقيقات”.

اقرأ أيضا: النمسا تكشف تفاصيل جديدة عن منفذ هجوم فيينا

وتأتي هذه الإجراءات في وقت أقرت الحكومة بأنها فشلت في تحديد مدى خطورة المهاجم رغم تلقيها تحذيرا بشأنه من جارتها سلوفاكيا.

وكانت ترجيحات الأمن النمساوي ذهبت في بداية هجوم فيينا إلى وجود مجموعة من المنفذين، لكنها بعد أن راجعت آلاف الفيديوهات من كاميرات المراقبة في مواقع الهجوم، خلصت إلى أن نفذه شخص واحد تحرك بشكل سريع بين مواقع مختلفة في العاصمة، قبل أن يلقى حتفه برصاص الأمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى