قانون

فرنسا.. السجن 18 شهرا بحق مراهق هدد أستاذا بالموت كـ”صمويل باتي”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قضت محكمة فرنسية على مراهق (19 عاما) بالسجن لمدة 18 شهرا، وذلك بعد أن ادانته المحكمة بتهديد أستاذا “بالموت مثل صمويل باتي”.

وذكرت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية بأن المتهم مثل يوم أمس الجمعة أمام المحكمة، ودافع عن نفسه، معتبرا أنها كانت “مزحة” تهدف فقط إلى التباهي بها.

الصحيفة أضافت بأن الشاب الحاصل على شهادة الثانوية العامة المهنية (البكالوريا) هو الآن خارج النظام المدرسي.

ووفقا للصحيفة فإن المدرس طالب بتوضيحات من بعض طلابه المشتبه في قيامهم بالغش أثناء اختبار البكالوريا، مضيفة بأن المتهم به تمكن من الحصول على عنوان الحساب الخاص للأستاذ على شبكة اجتماعية، ليهدده بنهاية شبيهة بالمدرس “صمويل باتي”.

وتقول “لوفيغارو” إن هذا التهديد أجبر الأستاذ الفرنسي على إيقاف دروسه، وإزالة اسمه من صندوق بريده الخاص أمام منزله، حتى تعرفت الشرطة على الجاني.

اقرأ أيضا: فيديو.. اشتباكات بين الشرطة الفرنسية والمتظاهرين ضد قانون يقيد الحريات

يشار إلى أن المدرس”باتي” قتل على يد شاب شيشاني متشدد في ضواحي باريس منتصف الشهر الماضي، من خلال قطع رأسه، وذلك بعد أن عرض المدرس رسوما كاريكاتورية مسيئة للنبي “محمد” أمام طلابه خلال فصل دراسي حول “حرية التعبير”.

وأثارت قضية مقتل المدرس تحركا واسعا من قبل السلطات الفرنسية ضد عدة جميعات إسلامية ومساجد في البلاد، إضافة لاصدار أحكاما بالسجن طالت عدة اشخاص عبروا عن تأييدهم لمقتل المدرس عبر مواقع التواصل، فضلا عن عزم السلطات ترحيل المئات من المشتبه بهم أنه يتبنون توجهات متطرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى