دول ومدنقانون
أخر الأخبار

مع بدء تطبيق قيود كورونا في السويد .. مظاهرة رافضة وسط ستوكهولم

أخبار العرب في أوروبا- السويد

بدأ في السويد اليوم السبت تطبيق قيود تعد الأولى في البلاد لمواجهة وباء كورونا ، حددت فيه السلطات العدد الأقصى لعدد الزبائن في مراكز التسوق والمتاجر الكبرى بـ 500 شخص في كل دفعة.

لكن الرافضين لهذه القيود لم يتأخروا عن التظاهر حيث خرج المئات وسط العاصمة ستوكهولم، بعد ظهر اليوم، احتجاجاً على قيود الحكومة في مواجهة الوباء.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالقيود الأخيرة المفروضة ضد كورونا واعتبارها تقييداً لحرية الإنسان، فيما عمدت الشرطة إلى تفريق المتظاهرين، لمخالفتهم العدد المسموح به للتجمعات العامة.

الشرطة السويدية كتبت على موقعها على الإنترنت، أن المظاهرة تقام بدون ترخيص مسبق وأنها قامت بتفريق المتظاهرين، لأن عدد المشاركين، تجاوز الثمانية أشخاص المسموح لهم بالتجمعات العامة.

المتحدث باسم الشرطة ماتس إريكسون قال”يوجد عدد كبير من المتظاهرين… لقد أجرينا حوارًا معهم وحاولنا تفريقهم”.

وشكلت الشرطة “جدارًا بشريًا” أمام المتظاهرين، تم كسره في وقت لاحق، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية إن 6 ضباط شرطة أصيبوا بجروح خلال التظاهرة بينما تم اعتقال 10 أشخاص.

اقرأ أيضا: السويد.. أفغاني يعتدي بالسكين على المارة ورجل يحمل فأسا يُهدد مسلمين في حافلة

 وحسب وكالة الأنباء السويدية، يقدر عدد المشاركين ما بين 300 و 500 شخص وتقف وراء المظاهرة مجموعة (Frihet Sverige) ومعناها بالعربي”حرية السويد”.

 من جهةثانية، سجلت السويد في اليوم الأخير قرابة 5 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا لتصل الحصيلة الكلية منذ بداية الوباء إلى نحو 685 ألف نسمة في بلد يبلغ عدد سكانه 10.25 مليون نسمة.

فيما وصلت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 13 ألفا و3 وفيات، بعد تسجيل 26 وفاة جديدة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى