اقتصاد واعمال

اقتصاد ألمانيا ينكمش بنسبة 1.7% خلال الربع الأول

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

 أظهر بيانات صدرت اليوم الجمعة، عن المكتب الاحصاء الاتحاد الألماني، أن اقتصاد البلاد انكمش أكثر من المتوقع خلال الربع الاول للعام الجاري 2021.

 المكتب أوضح بأن أكبر أقتصاد في أوروبا انكمش خلال الأشهر الثلاثة الأول بنسبة 1.7 %، مشيرة إلى أن إجراءات الإغلاق المفروضة منذ الخريف الماضي لاحتواء فيروس كورونا، أدت إلى تقويض الاستهلاك الخاص في البلاد.

 وبحسب مكتب الإحصاء فإن أزمة فيروس كورونا تسبب في تراجع آخر في الأداء الاقتصادي في بداية 2021، مؤكدا بأن ذلك أثر على استهلاك الأسر على وجه الخصوص، بينما دعمت صادرات السلع الاقتصاد”.

وكانت توقعات سابقة قد أشارت إلى أن اقتصاد ألماني سينكمش بنحو 1.5 % خلال الربع الأول لهذا العام.

تأتي هذه الأرقام بعد نحو أسبوع على توقعات الحكومة الألمانية بأن اقتصاد البلاد سيحقق نموا بنسبة تصل لـ 3.5%، وذلك في أحدث تصريحات بشأن النمو في 2021.

اقرأ أيضا: بدعم من الطلبات الخارجية.. رفع توقعات النمو للاقتصاد الألماني خلال 2021

وسبق أن قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير قبل عدة أيام :”أن رفع الحكومة لنسبة النمو لهذا العام يأتي مدفوعا بالانتعاش الصناعي والطلب على السلع الألمانية في الخارج”.

 يشار إلى أن التوقعات بالنسبة للاقتصاد الألماني وفقا لخبراء اقتصاد يبدو وكأنها منقسمة لشقين، فبينما لا تزال قطاعات مثل الضيافة مثقلة بأعباء الإغلاق، يبدو الوضع في قطاع التصنيع جيدا نسبيا، ويرجع ذلك إلى تزايد الطلب في الأسواق الخارجية لاسيما للدول الأسيوية في مقدمتها الصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى