اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا .. عدد حالات إفلاس الشركات يتراجع خلال الربع الأول

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تراجع عدد حالات إفلاس شركات في ألمانيا خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي، وفقا لبيانات صدرت اليوم الخميس عن المكتب الاتحادي للإحصاءات.

المكتب أوضح أن المحاكم الابتدائية سجلت خلال الربع الأول من هذا العام 3762 حالة إفلاس، مشيرا إلى أن هذا العدد  يقل على ما تم تسجيله خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الماضي بنسبة 19.7 %

وذكر أن المصاعب الاقتصادية لكثير من الشركات بسبب تفشي فيروس كورونا،  لم تنعكس حتى الآن في زيادة حالات إفلاس الشركات التي تم تسجيلها.

وقال إن حالات الإفلاس حدثت بصفة خاصة في قطاعي البناء والتجارة، فضلا عن مجال الفندقة والمطاعم الذي تأثر بشدة بقواعد مواجهة وباء كورونا.

وكانت بيانات اقتصادية صدرت الثلاثاء الماضي عن المكتب نفسه، قد أظهرت تراجع الناتج الصناعي الألماني على غير المتوقع في أبريل/ نيسان الماضي.

اقرأ أيضا: خلافا للتوقعات.. تراجع الناتج الصناعي الألماني

ووفقا لمكتب الإحصاءات فقد تراجع الناتج الصناعي تراجع 1% مقارنة مع الشهر السابق، بعد زيادة عُدلت خفضا إلى 2.2 % في مارس/ آذار، مرجعا السبب في هذا التراجع لنقص في الامدادات.

يذكر أن غرفة التجارة والصناعة الألمانية قالت الأسبوع الماضي، استنادا إلى نتائج مسح أجرته، إن “ ثلثا المصانع في ألمانيا الآن ترى في أسعار الطاقة والمواد الخام خطرا على نموها الاقتصادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى