دول ومدن
أخر الأخبار

وصول نحو 160 مهاجرا جزائريا إلى سواحل إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

وصل إلى سواحل إسبانيا نحو 160 مهاجرا جزائريا “الحراقة” عبر 11 قاربا مطاطا خلال الأيام القليلة الماضية، وفق ما أفادت به السلطات المحلية في مقاطعة “مورسيه” جنوب شرق البلاد.

وبحسب السلطات فقد قامت أجهزة الإنقاذ والحرس المدني باعتراض منذ مساء الجمعة ما مجموعه 157 مهاجرا غير شرعي من أصل جزائري، بينهم نساء وقاصرون.

وأوضحت بأنه تم نقل المهاجرين الذين وجدوا في صحة جيدة، في مرحلة أولى إلى ميناء قرطاجنة.

على صعيد متصل، تشير البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية الإسبانية إلى أن 73% من المهاجرين غير الشرعيين (نحو 4 آلاف) الذين وصلوا إلى “مورسيه” وجزر البليار، كانوا جزائريين.

والأسبوع الماضي، توفيت 21 أمراة مهاجرة وطفلة صغيرة، فضلا عن فقدان عشرات آخرين بعد غرق قارب كان يقلهم للعبور نحو جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي.

اقرأ أيضا: تفكيك مخيم للمهاجرين وسط باريس.. والسلطات تؤكد نقلهم لمراكز أيواء

وبحسب منظمات إسبانية غير حكومية فإن القارب الذي كان يحمل على متنه 86 بينهم الكثير من النساء والقاصرين، غرق قبالة مدينة سواحل مدينة الدخلة المغربية، مضيفة أن عشرات آخرين لازالوا في عداد المفقودين.

وبحسب المنظمات كان على متن القارب 86 شخصا، بينهم 36 امرأة و13 فتاة.

ونهاية الشهر الماضي، توفي 29 مهاجرا من بينهم سبعة أطفال غرقا في مياه المحيط.

وقبل ذلك وبالتحديد في الـ 6 من أغسطس/ آب الماضي، فقد توفي 46 مهاجرا غرقا، بينهم 30 امرأة و8 أطفال بعد وقت قصير من انطلاق قارب كان يقلهم من مدينة الداخلة المغربية نحو الأرخبيل الإسباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى