أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الأسوأ منذ 40 عاما.. موجة حر تضرب بريطانيا الأيام المقبلة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا اليوم الأحد، من أن البلاد ستتأثر بواحدة من أسوأ موجات الحرارة منذ 40 عاما خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة في المملكة المتحدة قد تسجل أرقاما قياسية نسبة لهذا الوقت من العام ، حيث تصل إلى 36 درجة مئوية.

ونقل عن “جيم ديل” خبير الأرصاد الجوية في خدمات الطقس البريطانية، قوله إنه في منتصف الأسبوع المقبل، نتوقع أن يندفع الهواء الساخن من شمال إفريقيا عبر فرنسا وصولا إلى بريطانيا، مما قد يشير إلى بداية موسم صيف يتسم بشدة حرارته.

وبينما تصل درجات الحرارة في إسبانيا والبرتغال حاليا إلى أكثر من 40 درجة مئوية، قد تكسر درجات الحرارة في المملكة المتحدة الأرقام القياسية نسبة لهذا الوقت من العام لتصل إلى 36 درجة مئوية.

وبحسب التوقعات، ستكون أكثر المناطق تأثرا بموجة الحر جنوب المملكة المتحدة، مع شعور سكان كل من كينت وساسكس وساري ولندن بدرجات حرارة عالية وأجواء جافة.

وبحسب التوقعات، سيبدأ تأثير الموجة اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، بينما ستصل الموجة إلى ذروتها يوم الجمعة القادم.

يشار إلى أن أسبانيا والبرتغال والعديد من مناطق جنوب فرنسا تشهد منذ أيام موجة حر شديدة، حيث يشير مكتب الأرصاد في إسبانيا إلى أن هذه الموجة هي الأشد منذ نحو 20 عاما.

اقرأ أيضا: موجة حر غير مسبوقة منذ عقدين تجتاح إسبانيا

ويرجع الكثير من خبراء الطقس تسجيل درجات عالية في أوروبا حتى قبل قدوم الصيف، إلى الاحتباس الحراري، والذي تسبب العام الماضي في حدوث فيضانات لاسيما في ألمانيا، فضلا عن حرائق الغابات في العديد من دول القارة العجوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى