أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزيرة داخلية ألمانيا تدعو للتحكم بالهجرة وتدفق اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

دعت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” إلى ضرورة التحكم بالهجرة وتدفق اللاجئين بشكل أكبر في أوروبا، مؤكدة على أنه لا يمكن حل هذه المشكلة إلا على المستوى الأوروبي

وقالت الوزيرة في تصريحات لصحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية في عددها الصادر أمس الخميس:”يجب أن نتفق على تحديد موثوق به لهوية المهاجرين وتسجيلهم وفحص أوضاعهم على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”، في إشارة منها إلى المحادثات الجارية بين دول الاتحاد الأوروبي حول سياسة الهجرة واللجوء الأوروبية.

وذكرت أن كل ثمانية من عشرة لاجئين في ألمانيا يأتون من أوكرانيا، موضحة في هذا الصدد بالقول:”هذا يتطلب الكثير من الجهود، وخاصة في البلديات”.

وتابعت:”في نفس الوقت يزيد هذا الضغط من أجل العمل للتحكم بالهجرة وتنظيمها والحد منها أيضا أكثر مما كان عليه الحال في الماضي” وأضحت أنه يمكن تحقيق هذا “فقط عبر حل أوروبي”.

اقرأ أيضا: تسمم عشرات من ضيوف حفل زفاف بولاية شمال الراين غرب ألمانيا

وجاءت تصريحات وزيرة داخلية ألمانيا، بالتزامن مع محادثات أوروبية حول العديد من اللوائح التنظيمية الأوربية التي سيتم من خلالها تجديد نظام اللجوء في الاتحاد الأوروبي المعمول به حاليا.

ويشمل هذا ما يعرف بـ”اللائحة التنظيمية للمسح/ الفحص”، والتي من المقرر أن توفر نظرة شاملة على حركة اللاجئين على كل المعابر على حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية.

يذكر أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا قال يوم الثلاثاء الماضي، إنه تم تقديم 87 ألف و777 طلب لجوء في ألمانيا منذ بداية العام الجاري، مشيرا إلى أن هذا العدد يشكل زيادة قدرها 80% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى