دول ومدن
أخر الأخبار

بريطاني وفرنسي يسيران 800 كم لجمع الكمامات من الشوارع

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قطع صديقان مسافة 800  كلم سيراً على الاقدام، لجمع “أقنعة الوجه” أو “الكمامات” الملقاة على الأرض، وتوعية المواطنين بخطرها، وضرورة الحفاظ على البيئة.

الصديقان “إدموند بلات” من إنجلترا و”فريد مؤنس” من فرنسا، أرادا ارسال “رسالة بيئية” إلى العالم، من خلال السير على الاقدام بين مرسيليا وباريس، لجمع الكمامات الملقاة على الأرض، وحث الناس على المحافظة على البيئة.

وتصنع معظم الكمامات التي تُستخدم كل يوم مصنوعة من “الراتنجات” الاصطناعية، وهي مادة بلاستيكية تتحلل إلى لدائن دقيقة مضرة بالبيئة.

 إلى جانب ذلك، جمع الصديقان حتى الآن 4500 كمامة، كما يقومان بجمع القمامة الأخرى التي يتم إلقاؤها في الشارع، ومن المتوقع أن يصلا إلى باريس اليوم بعد قطع مسافة تقارب 800 كيلومتر.

اقرأ أيضا: بسبب الكمامة.. تراجع مبيعات مستحضرات التجميل في فرنسا

ويقدر عدد الكمامات التي يتم التخلص منها حول العالم في شهر واحد حوالي 129 مليار كمامة، بسبب جائحة فيروس كورونا كما أن الكمامة التي تستخدم لمرة واحدة بشكل يومي يمكن أن تهدد حياة الحيوانات البرية.

يذكر أن خبراء البيئة يحذرون من تزايد استخدام كمامات الوجه المستخدمة للحماية من فيروس كورونا على البيئة، وذلك لاحتوائها على مواد لا يمكن إعادة تدويرها، بجانب أنها منتجات غالبًا ما تكون بلاستيكية وتزيد نسبة التلوث البلاستيكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى