دول ومدن
أخر الأخبار

سلوفاكيا تجري اختبارات كورونا لجميع مواطنيها

أخبار العرب في أوروبا – سلوفاكيا

أعلنت السلطات السلوفاكية، عن خطة لاجراء اختبارات كورونا، لجميع سكان البلاد، وذلك بعد إجراء فحص لجميع سكان أربع مناطق على الحدود البولندية.

رئيس وزراء سلوفاكيا، “إيغور ماتوفيتش”: إن “خطة إخضاع جميع سكان البلاد ممن يفوق عمرهم 10 أعوام لفحص فيروس كورونا، والعالم سيتابع باهتمام ما يحصل في سلوفاكيا، وهذه الخطوة ستنقذ مئات الأرواح البشرية”.

ويشارك نحو 45 ألفا من العاملين في مجال الصحة والجيش والشرطة في إجراء الفحوصات بخمسة آلاف مركز، الأسبوع القادم، ويبلغ عدد سكان سلوفاكيا 5.4 ملايين نسمة.

إلى جانب ذلك، أكد “ماتوفيتش” أن “هذه طريقنا إلى الحرية”، موضحاً أن “القيود المرتبطة بالوباء قد تخفف ما أن تنتهي هذه الفحوصات أو تعزز في حال لم ينفذ البرنامج بالكامل”.

وتستخدم سلوفاكيا فحوصات المستضدات التي تقدم نتائج سريعة، لكنها لا تعتبر موثوقة مثل فحوصات “بي سي آر” التي تؤخذ خلالها عينات من الأنف وترسل إلى مختبرات للتحليل.

اقرأ أيضا: منظمة الصحة تحذر: كورونا يمثل حالة طوارئ عالمية

وتعتبر المشاركة في الفحص غير إلزامية، لكن الشخص الذي لا يحمل إفادة تظهر نتيجة سلبية قد يتعرض لغرامة كبيرة إذا ما أوقفته الشرطة، وسيخضع الشخص تثبت إصابته للحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

يذكر أن سلوفاكيا ستكون أول دولة في العالم تجري فحوصات على المستوى الوطني، وسبق أن أجريت فحوصات كهذه في مدن صينية بالكامل، بينما آعلنت لوكسمبورغ وموناكو عن برامج لإجراء فحوصات عامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى