قانون
أخر الأخبار

اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين ضد قيود كورونا في برشلونة

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

شهدت مدينة برشلونة الاسبانية، تظاهرات مساء أمس السبت، احتجاجاً على القيود التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وإعلان حالة الطوارئ العامة في البلاد،

الشرطة الاسبانية قالت: إن “نحو 50 متظاهرا ألقوا حجارة وألعابا نارية على الشرطة، وجرت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة التي حاولت تفريق المحتجين اذ لم يلتزموا بقواعد التباعد الاجتماعي”.

وقررت الحكومة الإسبانية، إعلان حالة الطوارئ الصحية وحظر التجول في جميع أنحاء البلاد باستثناء جزر الكناري، سعيا للسيطرة على تفشي الفيروس في البلاد.

إلى جانب ذلك، أكد “موسوس ديسكوادرا” المتحدث باسم شرطة في إقليم قطالونيا: أن “الشرطة تصدت للمتظاهرين لكنها لم تهاجمهم” موضحاً أنه  “فى وقت سابق، نظم نحو 700 شخص مظاهرة سلمية في أحد شوارع المدينة الرئيسية”.

اقرأ أيضا: اسبانيا تعزل مدينتين جديدتين في إقليم “قشتالة – ليون”

ووصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 19ر1 مليون حالة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت بتوقيت العاصمة مدريد، وفقاً لبيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

كما أكد بيانات الجامعة، أن “الوفيات في إسبانيا جراء الإصابة بالفيروس وصلت إلى 35 ألفا و878، اذ استقر عدد المتعافين من مرض  كورونا، 150 ألفا و 376 مصابا، دون تغيير عن أمس الجمعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى