دول ومدن

هولندا.. إعانة مالية لشراء وزراعة الأشجار تصل إلى 5000 يورو

أعلنت بلدية “أمستردام” الهولندية عن إعانة مالية لمساعدة السكان على شراء الأشجار وزراعتها في المنزل، وتقدم الإعانة للمقيمين والمنظمات التي ترغب في زراعة شجرة في حديقتهم أو في حديقة مشتركة.

وتغطي الإعانة التكاليف اللازمة لشراء وزراعة وتحسين مكان زراعة ونقل شجرة واحدة أو أكثر،ويمكن أن يصل دعم زراعة الأشجار الجديدة إلى 5000 يورو كحد اقصى، كما يحق لأصحاب المنازل وجمعيات أصحاب المنازل والمستأجرين الحصول على هذا الدعم.

وقال متحدث باسم البلدية لوسائل الإعلام “ نعلم جميعًا مدى أهمية المساحات الخضراء فهي لا تجعل المشهد الحضري أكثر جاذبية وحسب لكنها توفر الظل والأكسجين. موضحا “ نحتاج أن نكون أكثر ذكاءً مع المساحات الخضراء ولهذا نريد إشراك المواطنين في بناء مدينة مناسبة للعيش قدر الإمكان للإنسان والحيوان، وكذلك حماية المنطقة من آثار التغير المناخي”.

وتخضع الشجرة لعدد من الشروط وهي أن يتم زراعتها من قبل شركة معتمدة، وينطبق الدعم على الأشجار الجديدة التي ليست غريبة والتي يتم زراعتها في الأماكن المفتوحة.

يوجد في أمستردام أكثر من مليون شجرة في الوقت الحالي، و تريد البلدية زيادة هذا العدد في المستقبل القريب ولتحقيق هذه الغاية أطلقت الخطة الجديدة لتحفيز السكان المحليين على جعل المدينة أكثر خضرة.

ويمكن للراغبين بالمشاركة في الخطة الجديدة، زيارة الموقع الإلكتروني Amsterdam.nl أو ارسال ايميل على العنوان التالي:[email protected]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى