اقتصاد واعمال

بلجيكا تسحب أكثر من 25 ألف ورقة مالية مزورة

كشف البنك الوطني البلجيكي سحب أكثر من 25 ألف ورقة مالية باليورو من التداول في بلجيكا العام الماضي, مشيراً إلى إنخفاض الكمية المُصادرة بالمقارنة مع العام 2018 اذ تم مصادرة 30 ألف ورقة مزورة .

وبين البنك الوطني أنه “في العام 2019 ، تم سحب ما مجموعه 25،217 من أوراق اليورو المزيفة والتي تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1.27 مليون يورو”.

من جانبه أكد”خييرت سكيوت” الناطق بإسم البنك الوطني: “هذه الأرقام يمكن أن تزداد على أي حال ، حيث لا يزال من المحتمل أن تضيف الشرطة أوراق مالية أخرى صودرت خلال العام إلى الإجمالي”.

وأوضح لوسائل الإعلام : أن “الأوراق النقدية الأكثر تزويراً من فئة( 50 – 20 (يورو ، حيث ضُبط 13.409 ورقة برتقالية بنسبة(53%) ، كما صودرت 7.178 ورقة زرقاء بنسبة28%) في العام 2019.

وأضاف المتحدث: “تضاءل عدد عمليات التزوير المبلغ عنها في بلجيكا منذ العام 2016،و هذا يفسر بشكل خاص حقيقة أن أوراق اليورو النقدية تتمتع بحماية أفضل بشكل متزايد ضد التزوير ، مما يجعل تزويرها أكثر صعوبة”.

تعتبر فرص عثور الاشخاص على أوراق مزورة ضعيفة جداً في منطقة اليورو ،بينما تشير التقديرات إلى أن عدد الأوراق النقدية المزورة لكل مليون في التداول هو 24 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى