دول ومدن
أخر الأخبار

“روبرت كوخ” مرتاح.. وميركل تحذر من ارتفاع الإصابات بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

ابلغت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” قيادة حزبها اليوم الاثنين، أن إصابات فيروس كورونا قد تبلغ 19200 حالة يوميا. مشددة على ضرورة استمرار العمل وتجنب الاغلاق العام في البلاد.

صحيفة بيلد واسعة الانتشار نقلت عن المستشارة: “يجب أن نتدخل سريعا ونحتوي العدوى، وعلينا أن نحدد الأولويات، وهي استمرار عمل الاقتصاد واستمرار فتح المدارس والحضانات” مشيرة إلى أن “مسألة كرة القدم أمر ثانوي في الوقت الحالي”.

من جانبه، أعرب “لوتار فيلر”، رئيس معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات، أمس الاحد، عن ارتياحه حيال الوضع الحالي لوباء كورونا في ألمانيا رغم ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة. لكنه حذر من عدم الالتزام بالتباعد المكاني والتعليمات الصحية.

وأكد مدير المعهد، لصحيفة “فيلت آم زونتاغ” الألمانية: أن ” كل شيء يبدو تحت السيطرة في الوقت الحالي”. محذراً من إمكانية تغير الموقف في أي وقت وارتفاع أعداد الإصابات أضعافا مضاعفة.

اقرأ أيضا: المانيا.. مطالبات بتوفير علاجات الأنفلونزا بالمجان

كما ناشد “فيلر” المواطنيين الالتزام بقواعد التباعد المكاني والنظافة الصحية وارتداء الكمامة وتهوية الغرف، مستبعداً حدوث إغلاق ثان.

 ووصل عدد الإصابات الجديدة المسجلة في ألمانيا أمس السبت إلى أعلى معدل لها منذ نيسان/أبريل الماضي، اذ بلغ عدد هذه الإصابات 2507 حالة في يوم واحد.

وأظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الاثنين، تسجيل 1192 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ألمانيا اليوم الاثنين ليرتفع الإجمالي إلى 285332 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى