دول ومدن
أخر الأخبار

اليونان.. وفاة أول مهاجر بفيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

توفي أمس الاحد، مهاجر جراء إصابته بفيروس كورونا، لتصبح أول حالة وفاة مسجلة لطالب لجوء منذ ظهور الجائحة في البلاد أواخر فبراير/ شباط.

مسؤول حكومي يوناني أكد: أن “المتوفى وهو أفغاني عمره 61 عاما وأب لطفلين، كان يعيش في مخيم ملاكاسا للمهاجرين شمالي أثينا وعولج في مستشفى بالعاصمة وتوفي هناك”. مشيراً إلى أن “السلطات الصحية تعمل لتتبع مخالطيه”.

وكانت السلطات، في السابع من سبتمبر/ أيلول قد فرضت حجراً صحياً على مخيم ملاكاسا الذي يأوي نحو ثلاثة آلاف مهاجر بعد أن أثبتت الفحوص وجود حالات إصابة به.

كما تم فرض الحجر الصحي على أماكن أخرى يقيم فيها المهاجرين لمنع انتشار الفيروس، اذ يعيش نحو 110 آلاف مهاجر في منشآت للاجئين في اليونان، يسنهم 40 ألفا يعيشون في مخيمات مكتظة في خمس جزر.

اقرأ أيضا: أثنيا تخرج القصر من مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية

وسجلت السلطات اليونانية في جزيرة “ليسبوس”، 243 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين آلاف المهاجرين، الذين تم نقلهم إلى مخيم مؤقت جديد بعد حريق مخيم موريا، الذي أدى إلى تقطع السبل بنحو 12 ألفا نقل معظمهم إلى مخيم مؤقت على الجزيرة.

يذكر أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ناشدت، دول الاتحاد الأوروبي في ظل انتشار فيروس كورونا، البحث عن حلول طويلة الأمد للمهاجرين وطالبي اللجوء في الجزر اليونانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى