اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تستخدم 210 مرة.. شركة اسبانية تبتكر كمامة من النحاس والزنك

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

انتشرت في إسبانيا مؤخراً، كمامة مصنوعة من الزنك والنحاس، تقضي على فيروس كورونا وتمنع انتقال للتلوث، وتعتبر الحل المثالي للقضاء على الفيروس في طل ارتفاع أعداد الإصابات.

“أنطونيو رودريجيز”، رئيس الشركة التي ابتكرت الكمامة قال: إن “الأقمشة الموجودة في السوق لا تحمى بالقدر الكافي، إنما الكمامة التي تحتوى على سبائك النحاس والزنك تدمر كل شئ عند الشهيق او الزفير”.

وأشار مدير الشركة إلى أن “الكمامة تقضي على الفيروسات أو البكتيريا أو الفطريات، ويتم القضاء نهائيا على كورونا، ولن تكون حاجزا فقط بل حلا ضد الفيروسات والبكتيريا”.

كما أوضح “رودريجيز”: أنه “عندما تتلامس الفيروسات مع نسيج الكمامة يتم تدمير الخلية الميكروبية سالبة الشحن، الامر الذي يؤدى إلى تدمير دائم للكائنات الحية الدقيقة على عكس الحلول التي تعتمد على المعادن الثقيلة، مثل الفضة والزنك والنحاس، فقد وُجد أن هذه التقنية الجديدة آمنة للبشرة والرئتين”.

اقرأ أيضا: عوضاً عن الكمامة.. رجل بريطاني “يرتدي” ثعباناً حياً

الكمامة تتكون من ثلاث طبقات توفر خمسة مستويات من الحماية، بالإضافة إلى ذلك، تعمل تقنية Livinguard على تدمير الفيروس باستمرار وتسمح للمستخدمين بإعادة استخدام القناع لمدة ستة أشهر، حتى 210 مرة دون المساس بالسلامة.

وارتفعت الإصابات اليومية بفيروس كورونا مؤخراً في اسبانيا، اذ دعت السلطات الفيدرالية مدريد إلى تشديد إجراءات العزل وقيود فيروس كورونا، مؤكدة أن “مدريد أمام خطر حقيقي وحان الوقت للتحرك بحزم”.

وحذرت السلطات من موجة كورونا الثانية في ظل إعادة افتتاح المدارس، وانتشار الفيروس في صفوف الشباب بشكل غير مسبوق، واتخذت السلطات إجراءات احترازية جديدة، للحد من انتشار العدوى واحتواء الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى