أخباردول ومدن

النمسا: انخفاض كبير في عدد المهاجرين المتسللين من دول الجوار

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

قال وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر”، إن البلاد سجلت “تطورات إيجابية” في احصائيات الهجرة غير الشرعية، مؤكدا تسجيل انخفاض كبير في عدد المهاجرين المتسللين من دول الجوار.

وأوضح الوزير في تصريحات صحافية، أمس الأربعاء، أن وزارة الداخلية سجلت، منذ نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انخفاضا حادل فى عدد المعتقلين من اللاجئين عبر حدود دول شرق النمسا، مؤكدا بأن المهربين باتوا يتجنبون بشكل متزايد الطريق عبر النمسا.

وأوضح بأنه “لا تزال التدابير العديدة والمكثفة التى اتخذتها وزارة الداخلية للحد من الهجرة غير الشرعية إلى النمسا؛ تحقق نتائج إيجابية للغاية”، مضيفا بأن “الهدف هو مكافحة مافيا التهريب وبالتالى الهجرة غير الشرعية، وذلك بكل عواقبها ومن خلال مجموعة من التدابير.

اقرأ أيضا: مكتب الإحصاء النمساوي: الأزمة الاقتصادية ترفع عدد الفقراء في البلاد

كما أشار الوزير كارنر إلى نجاح الشرطة النمساوية من خلال الضوابط المتسقة على المناطق الحدودية، وكذلك بالتنسيق مع وحدات الشرطة المجرية، مؤكدا “سنواصل السير على هذا الطريق باستمرار”.

وبحسب بيانات الداخلية النمساوية فقد انخفضت عمليات ضبط المهاجرين فى ولاية بورغنلاند الحدودية مع المجر بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي، فى حين تم اعتقال حوالى 1400 شخص فى بورغنلاند فى أبريل/نيسان من العام الماضي، بينما لم يكن هناك سوى حوالى 40 اعتقالا في شهر أبريل/نيسان المنصرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى