أخباراقتصاد واعمالمجتمع

بسبب الاكتئاب.. زيادة ملحوظة في العجز عن العمل ببلجيكا

أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أظهرت نتائج دراسة بلجيكية حديثة نشرت نتائجها اليوم الخميس، زيادة ملحوظة في العجز عن العمل في بلجكيا لأكثر من عام بسبب الإرهاق أو الاكتئاب.

ووفقا للدراسة التي قام بها معهد “إينامي” ونشرت نتائجها اليوم الخميس، فقد بلغت الزيادة 43% خلال فترة خمس سنوات في عام 2022، وهو مؤشر يدعو إلى الانتباه واتخاذ إجراءات فورية.

وتوضح الدراسة بأن عدد الأشخاص المصابين بعجز نتيجة الإرهاق أو الاكتئاب ارتفع بنسبة تزيد عن 30% خلال نفس الفترة، ليصل إلى أكثر من 185 ألف شخص في عام 2022.

المعهد ذكر بأن هذه الزيادة تكونت بنسبة 43% بين العمال الذين يعانون من الإرهاق أو الاكتئاب، مما يشير إلى أن العوامل المهنية قد تكون وراء هذا الارتفاع.

واللافت في الدراسة أن النساء يعانين بشكل رئيسي من الإرهاق أو الاكتئاب، حيث يمثلن أكثر من ثلثي الإعاقات في هذه الفئة، وتُسجل الزيادات الأكبر في عدد الحالات بين النساء، حيث بلغت 47% لجميع العاملين و71% للعاملين لحسابهن الخاص.

اقرأ أيضا: بلجيكا تفرض إلزامية الانتخاب على الشباب دون سن الـ 18

ورغم ذلك، فإن هذه الأرقام قد تكون أعلى بكثير، نظرا لأنها لا تشمل موظفي الخدمة المدنية القانونيين، كما أشار إليه المعهد.

فيما يتعلق بالتكاليف، فقد قدرت الهيئة الفيدرالية ببلجيكا تكلفة حالات العجز عن العمل بسبب الإرهاق أو الاكتئاب بأكثر من 1.8 مليار يورو في عام 2021، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 59% خلال خمس سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى