دول ومدنقانون
أخر الأخبار

شركة بريطانية تمنح موظفيها غير المدخنين إجازة إضافية

أعلنت شركة” KCJ ” البريطانية، منح موظفيها غير المدخنين إجازة أربعة أيام إضافية من كل عام، تشجيعاً منها للموظفين للإقلاع عن التدخين.

ونقل عن “جيمس هكيت” المتحدث باسم الشركة قوله إن “اقتراح الشركة بشان هذه السياسة مستوحى من قوانين تابعة لشركات يابانية والتي عقب إشارتها أن المدخنين يقضون الكثير من الوقت في التدخين، إذا كان الفرد الواحد منهم يدخن ثلاث مرات في اليوم لمده 10 دقائق، فإنهم يضيفون وقت ضائع ما يصل إلى 16 يوماً في السنة”.

وأضاف المتحدث بأن القرار ينص في الوقت نفسه، على أنه إذا توقف الموظف عن التدخين لمده سنه واحدة، فيمكنه ان يأخذ أجازه سنوية إضافيه لمده أربعة أيام.

وأضاف: “منذ تطبيق هذه السياسة، تخلى أحد الموظفين عن التدخين بشكل دائم، ويسعى اثنان آخران للإقلاع “، مشيراً إلى أن الشركة ترى هذا “تطور قانون التدخين” وانها الخطوة المنطقية التالية لأصحاب الاعمال التي يجب اتباعها.

وأوضح :”كان في السابق يمكن للناس التدخين في مكاتبهم، والآن عليهم الخروج، وهذه هي الخطوة التالية فقط… نحن نبحث بالفعل عن الشيء التالي الذي يمكننا القيام به”.

يذكر أنه وفق مكتب الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة فأن 16.5 % من الرجال حوالي 3.9 مليون و 13 % من النساء نحو 3.2 من المدخنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى