دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

المانيا.. 120 مدينة تعلن استعدادها استقبال المزيد من اللاجئين

أعلن “مايك شوبرت” منسق تحالف “موانئ آمنة” الذي يضم 120 مدينة ألمانية، استعداد تلك المدن استقبال المزيد من “لاجئي القوارب”.

وفي حديثه لوسائل إعلام ألمانية، شدد “شوبرت” وهو أيضاً عمدة مدينة ” بوتسدام” على ضرورة تسريع عملية استقبال اللاجئين، مضيفاً بأن “أعداد من هم على استعداد للحد من هذه الكارثة الإنسانية يتزايد كل يوم”, موضحاً بأن “إنقاذ لاجئي القوارب واجب إنساني”.

تصريح” شوبرت” تزامن مع ترحيب وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” باستعداد المدن الألمانية قبول استقبال اللاجئين الذين تم إنقاذهم من الغرق، مشيراً إلى أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين سيقوم بتوزيع اللاجئين على المدن والبلديات التي أبدت استعدادها لاستقبال اللاجئين.

من جانبها”ميريام كوتش” مسؤولة مكتب الهجرة والاندماج في مدينة” دسلدورف”، طالبت في حديث مع القناة الألمانية الثانية، بإيجاد “طريق خاص” لاستقبال اللاجئين من المخيمات اليونانية، مؤكدة بأن البلديات الألمانية لديها القدرة على استقبال المزيد من اللاجئين.

وسبق أن اعلنت حكومة مقاطعة “هامبورغ” موافقتها لاستقبال المزيد من اللاجئين القاصرين، وأكد حزب الخضر الشريك في الائتلاف الحاكم على أن استقبال اللاجئين “هو ضرورة إنسانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى