دول ومدن
أخر الأخبار

أوروبا تخفف قيود السفر إلى الدول غير الأعضاء في بداية تموز

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

يعتزم الاتحاد الأوروبي تخفيف قيود السفر من وإلى “الدول الثالثة” أي الدول غير الأعضاء في الاتحاد، وذلك بشكل تدريجي منذ بداية شهر يوليو/ تموز المقبل.

وقالت مفوض الداخلية بالاتحاد “يلفا جوهانسون” بعد مشاورات مع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة: إنه “سيتم الغاء القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا إلى الدول غير الأعضاء بشكل تدريجي اعتباراً من بداية شهر تموز المقبل”. مشيرة إلى أنه “بالنسبة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من المفترض أن ترفع قيود السفر تماماً نهاية الشهر الجاري”.

يذكر أن معظم دول الاتحاد الأوروبي أعلنت رفع قيود السفر فيما بينها اعتباراً من 15 يونيو/ حزيران.

من جانبه، طرح وزير الداخلية الألمانية “هورست زيهوفر” حلاً يعتمد على الوضع الوبائي في البلدان المعنية بالنسبة للدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ورفع القيود بداية يوليو/ تموز. مشيراً إلى نماذج مثل البرازيل والولايات المتحدة وروسيا التي ما زالت تسجل أعداد كبيرة للمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

ونقلت كالة الأنباء الألمانية عن “زيهوفر” إن غالبية الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي تعتزم إلغاء الرقابة على حدودها منتصف هذا الشهر، بينما يعتزم عدد قليل من الدول إلغاءها بحلول نهاية حزيران/ يونيو الجاري”. مؤكدة أنه “مع نهاية الرقابة على الحدود سوف يتم إلغاء الحجر الصحي للمنتقلين بين دول الاتحاد الأوروبي، ما يعني عودة حرية السفر من جديد”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الاوروبي يضع قواعد جديدة لتقييد غوغل وفيسبوك

يذكر أن المانيا تفرض رقابة على حدودها مع فرنسا والدنمارك وسويسرا والنمسا منذ منتصف آذار/ مارس الماضي بسبب الجائحة، ولا يُسمح حالياً بدخول أحد من هذه الدول إلى ألمانيا إلا بغرض العمل أو زيارة أحد الأقارب أو تفقد منزله الثاني.

وأعلن وزير الخارجية الألمانية “هايكو ماس” ونظيره الإيطالي “لويجي دي مايو” بعد اجتماع في برلين، اليوم الجمعة أنه ستكون هناك محادثات مع النمسا، التي لا تريد حكومتها رفع القيود المفروضة على القادمين من إيطاليا، وتأمل صناعة السياحة الإيطالية أن تزيد حركة السياح الألمان مرة أخرى بداية من منتصف يونيو/ حزيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى