مجتمع

غضب في برلين على انتخاب رئيس وزراء “تورينغن” بمساعدة حزب “البديل”

خرج آلاف الألمان إلى الشوارع في برلين وميونيخ ومدن ألمانية كبرى أخرى في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، وذلك للتعبير عن غضبهم بعد انتخاب رئيس حكومة ولاية “تورينغن” الجديد بمساعدة حزب “البديل” اليميني المناهض للهجرة.

واعتبر وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” في تغريدة له عبر تويتر السماح بانتخاب “كمريش” بدعم من اليمن الشعبوي بأنه “أمر غير مسؤول تماماً”، وقال الوزير الألماني: “كل من لا يفهم هذا لم يتعلم شيئا من تاريخنا”.

من جهتها ألغت الحكومة الاتحادية في برلين مؤتمرا ًكان مقررا اليوم الخميس بولاية “تورينغن” الألمانية، وذلك على خلفية انتخاب “توماس كمريش”، العضو بالحزب الديمقراطي الحر (ليبرالي) رئيسا لحكومة الولاية، بدعم من أصوات حزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني الشعبوي.

وأكد مكتب الصحافة الاتحادي في” برلين ” : أن “المؤتمر لن يتم، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها ولاية تورينغن فيما يتعلق بانتخاب نائب ليبرالي في الولاية بدعم من أصوات حزب البديل”.مشيراً : إلى أن “الأحداث السياسية كانت ستغطي كثيرا على مسعى تبادل الأفكار مع الرأي العام بشأن سياسة الاستدامة على المستوى الاتحادي ومستوى الولايات”.

حقق حزب البديل من أجل ألمانيا صعودا خلال السنوات الاخيرة معتمدا على أجندة معارضة سياسة الهجرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى