مجتمع

ضباط مطار “زافنتيم” البلجيكي يتوعدون بالاضراب خلال العطلة المدرسية

هددت النقابات الأربعة التي تمثل ضباط الشرطة في أكبر مطار في بلجيكا“زافنتيم” ، بالقيام باضراب خلال عطلة نصف السنة المدرسية التي تبدأ من 22 من شهر شباط إلى بذاية شهر آذار.

أعضاء النقابات غير راضين عن قلة عدد الموظفين ونقص المواد اللازمة لخدمة شرطة المطار.

وأصدرت النقابات إشعارًا بالإضراب بعد جولتين من المحادثات لم تتوصل إلى نتائج كافية لتلبية مطالبهم ، ومن المقرر عقد جولة أخرى من المحادثات مع السلطات الفيدرالية يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه قال “ جويري ديهيس “من النقابة المسيحية ACV للصحفيين :“يوجد حالياً 140 ضابط شرطة في المطار،وقدمت السلطات مقترحات ، لكنها كانت غير مقبولة بالنسبة لنا، على الرغم من اقترحتهم توظيف ضباط جدد الا أن ذلك لا يكفي فنحن بحاجة إلى ضباط من ذوي الخبرة”.

وأضاف المتحدث:” نقص المواد هو أيضًا مشكلة فالأمور سيئة فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، والأثاث المكتبي وما إلى ذلك، ناهيك أن الأثاث القديم ”.

الرئيس الوطني لاتحاد الشرطة المحايدة NSPV “كارلو ميدو ”قال : “ بلجيكا لديها حاليًا حكومة اتحادية انتقالية ، وهذا لا يجعل الأمور سهلة ، كون الموظفين الحكوميين يعملون بنظام الميزانيات الشهرية ،أي ما يعادل 1/12 من أصل آخر ميزانية تمت الموافقة عليها عندما كانت الحكومة لاتزال تتمتع بصلاحيات كاملة في العام 2018 ، كماأن الاتحاد يشكو من عدم وجود رؤية واضحة حيال مثل هذه الأمور.”

وتقول النقابات إن التمويل يحتاج إلى إعادة النظر فيه، مشيرةً إلى 600 ألف يورو مخصصة لتمويل إضافي للأمن في المطار بعد الهجوم الإرهابي في العام 2016 والذي لم يتم إستخدامه بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى