دول ومدنمجتمع

هجوم فرانكفورت.. ارتفاع عدد القتلى إلى تسعة والعثور على جثة منفذ الهجوم

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مقهيين ببلدة “هاناو” قرب مدينة فرانكفورت، بجنوب غربي ألمانيا إلى 9 قتلى، بعد وفاة شخص متأثرا بإصابته، فيما ذكرت صحيفة “بيلد” أن منفذ الهجوم ألماني الجنسية.

شرطة مدينة فرانكفورت الألمانية، أكدت أن عناصرها عثروا على جثة المشتبه به الأول، بإطلاق النار على مقهى للشيشة في المدينة، ليل أمس الأربعاء، في منزله، إلى جانب جثة رجل آخر، من المرجح أنه شريك للمشتبه به في عملية إطلاق النار المذكورة.

وأشارت الشرطة إلى أن البحث استمر لساعات عن المشتبه، إلى أن قادت عمليات التحقيق والتقصي إلى منزله الكائن في “هاناو” بمدينة فرانكفورت وسط ألمانيا، لتجده جثة هامدة، مرجحة في الوقت ذاته أن المعطيات الأولية تشير إلى عدم وجود أي منفذين آخرين محتملين لعملية إطلاق النار على مقهيين للشيشة، والتي خلفت بدورها 9 قتلى.

كما بينت الشرطة في بيان لها نشرته على موقع تويتر، أن دوافع الهجوم على مقاهي الشيشة لم تتضح بعد، مؤكدةً أن التحقيقات لا تزال مستمرة، للوقوف على كامل ملابسات حادثة إطلاق النار ووفاة المشتبه به الأول والرجل الذي كان بشقته.

وتأتي عملية استهداف مقاهي الشيشة، بعد أيام قليلة من إعلان الشرطة الاتحادية اعتقال خلية يمينية متطرفة مكونة من 12 شخص، كان تخطط للقيام باعتداءات على الجالية المسلمة في ألمانيا، وطالبي اللجوء، وسياسيين ألمان، بهدف تهيئة الأجواء لما يشبه حرب أهلية في البلاد، وضرب البنية المجتمعية للدولة الألمانية..

ولم تعلن السلطات حتى الآن عن هوية القتلى وأسباب هذه الجريمة. وقالت الشرطة إن مسلحا هاجم مقهيين لتدخين النارجيلة (الشيشة) بمدينة في جنوب غربي ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى