مجتمع
أخر الأخبار

فرنسا.. حملة لمكافحة انتشار “البق”

أعلنت الحكومة الفرنسية إطلاق حملة لمكافحة انتشار “بق الفراش” في المنازل والفنادق، في جميع انحاء البلاد.

وتقول وزارة الاسكان، إنه بعد اختفاء هذه الحشرة من البلاد في خمسينيات القرن الماضي، عادت إلى الظهور مجددا في المنازل الفرنسية خلال السنوات الماضية وازدادت في الفترة الأخيرة.

واعتبرت الوزارة، أن السفر الدولي والمقاومة المتزايدة للمبيدات الحشرية، هي السبب الرئيس لتجدد ظهورها.

الحكومة الفرنسية، حذرت عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل “فيس بوك” من تأثير هذه الحشرة، وقدمت نصائح حول كيفية الوقاية منها ومعالجتها، كما خصصت رقما للطب المساعدة من خبراء في مجال مكافحة ” بق الفراش”.

ويقول الخبراء إنهم كافحوا انتشار البق في 400 ألف موقع في العاصمة باريس عام 2018، بما في ذلك الشقق والمنازل والفنادق، وهو أخر عام تتوفر معلومات عنه.

وكان موضوع انتشار “بق الفراش” قد دخل ضمن الحملة الانتخابية لعمدة باريس المُنسحب “بنجامين غريفو”، الذي وعد بالقضاء على البق في العاصمة خلال 100 يوم.

و”بق الفراش” هي حشرات صغيرة ذات لون بني مائل للاحمرار، تلدغ الجلد المكشوف للبشر والحيوانات أثناء النوم لتتغذى على دمائهم، وعلى الرغم من أنه ليس معروفًا عن هذه الحشرة أنها تنشر الأمراض، إلا أنه يمكن أن تسبب مشكلات صحية واقتصادية.

ويبلغ حجمها تقريبا، بجحم بذرة التفاح، وتختبئ في شقوق ومراتب الأسرّة، كذلك في الألواح الأمامية وهايكل الأسرّة وغير ذلك من الأشياء الموجودة حول السرير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى