مجتمع

إيطاليا.. وفاة 10 أشخاص بفيروس كورونا و 322 إصابة مؤكدة

أعلنت السلطات الإيطالية، مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جرّاء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد إلى 10، فيما تأكد إصابة 322 شخصاً بالفيروس الذي سجّل انتشاراً جنوباً البلاد وتحديداً في “توسكانا” و”صقلية”.

وأعلنت منطقة توسكانا عن تسجيل أول إصابتين، احداهما في مدينة فلورنسا السياحية، في حين سجلت إصابة في صقلية لسائحة من منطقة لومبارديا شمال البلاد التي سجلت إصابة 212 شخصاً، وتنتظر السائحة في صقلية التي كانت تقيم في فندق في باليرمو تأكيد نتيجة اصابتها من معهد الامراض المعدية.

وبينما لم تغلق أي دولة مجاورة حدودها مع إيطاليا، فقد أعلنت العديد من الحكومات عن تدابير إضافية للمسافرين القادمين من إيطاليا، وخصوصاً من المنطقتين الشماليتين لومبارديا وفينيتو.

ورفض رئيسُ الحكومة جوزيبي كونتي، الثلاثاء قيام بعض الدول بفرض قيود على مواطنيه، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مناطق شمال بلاده، حيث تم إغلاق المدارس لمدة أسبوع وألغت الأنشطة الثقافية والرياضية في عدد من البلدات شمال البلاد.

وقال كونتي، رداً على قيام بعض الدول بفرض قيود على سفر الإيطاليين: “سيكون من الظلم أن تفرض دولٌ أجنبية قيوداً على تنقلات الإيطاليين، مستطرداً: “لا يمكننا قبولها”.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” أن أحد المصابين الذين فقدوا حياتهم، قضى في منطقة فينيتو، وستة آخرون فقدوا حياتهم في منطقة لومبارديا شمال البلاد، فيما لم تُعلن الأماكن التي قضى فيها المصابون الآخرون.

وتعد بلدة كودوينو جنوب ميلانو التي يسكنها نحو 15 الف نسمة المركز الرئيسي لانتشار الفيروس في ايطاليا، وفرض الحجر الصحي على العديد من الاشخاص في هذه البلدة اضافة الى بلدات اخرى في شمال البلاد في محاولة لوقف انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى