دول ومدن
أخر الأخبار

في إيطاليا.. الكمامة بخمسة آلاف يورو

زاد الإقبال على شراء الكمامات الواقية في إيطاليا، بسبب مخاوف من انتشار فيروس “كورونا الجديد”، حيث بات هذا البلد “بؤرة ” الفيروس في أوروبا.

وتهافت الإيطاليون على شراء الكمامات، الأمر الذي أدى إلى نفاد هذه المنتجات من صيدليات كثيرة.

وفي ظل هذا الوضع، لم يتوان البعض في استغلال هذا الأمر لتحقيق أرباح خرافية، حتى بات الحصول على الكمامات شبه مستحيل، نظرا لأسعارها الباهظة.

وبحسب موقع “فوكوس” الألماني فإن تجاراً مجرمين في إيطاليا استغلوا مخاوف الناس من فيروس “كورونا” ليصل ثمن الكمامة الواحدة إلى خمسة آلاف يورو .

الإقبال على اقتناء الكمامات الواقية ليس هو فقط من ارتفع، وإنما أيضاً الإقبال على شراء السوائل المضادة للفيروسات ومنقيات الهواء وأغطية المراحيض، ووصلت أسعارها إلى أرقام قياسية.

الشرطة المالية الإيطالية، قالت إنها كثفت من حملاتها ضد الباعة المتجولين لردع المستغلين، في وقت أعلن فيه وزير الخارجية “لويجي دي مايو” أن الحكومة تخطط لإجراءات صارمة ضد استغلال حالة الطوارئ الصحية.

إلى ذلك، قالت هيئة الحماية المدنية اليوم الأحد، إن عدد الوفيات بسبب انتشار فيروس “كورونا” في إيطاليا، زاد خمس حالات في الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إلى 34 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة 1694 حالة.

وقال رئيس الهيئة إن 83 من المصابين تعافوا من المرض. وظهرت العدوى قبل عشرة أيام وتركزت في بؤر بعينها في شمال إيطاليا، في حين ظهرت حالات منفردة في مناطق أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى