دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

البريطانيون: الهولنديون الأكثر ودا في أوروبا

بينت نتائج استطلاع للرأي في بريطانيا حول أكثر الناس ودية في أوروبا، وكشف بأن البريطانيين ينظرون للهولنديين على أنهم الشعب “الأكثر ودية” في القارة العجوز، وأن الفرنسيين هم “الأقل ودية”.

الاستطلاع الذي نشرته صحيفة” ديلي ميل” ذكرت بأن الدراسة اجريت من خلال موقع مقارنة الرحلات الجوية (Jetcost)، الذي استطلع أكثر من ألفي بريطاني فوق سن 18 عامًا، قالوا إنهم قضوا عطلة في الخارج مرة واحدة على الأقل في العامين الماضيين.

ووفق الاستطلاع، فقد قال 73 % إن سكان هولندا ودودين، ثم جاء البرتغاليون ثانياً بنسبة 70 % وحل الأسبان ثالثاً بنسبة67% ، وفي المركز الرابع جاءت السويد بنسبة 64%، وخامساً إيرلندا بـ 62 %.

واوضحت الدراسة بأن “الدولة الاقل ودية في القارة الأوروبية” كانت من نصيب الفرنسيين من وجهة نظر البريطانيين، بنسبة وصلت لنحو46 %، ثم المجر بـ 41% وسويسرا 38 % وفنلندا 34 %، ينما جاء ألمانيا خامسا بنسبة 31%.

وعندما تم سؤال الاشخاص الذين شاركوا بالدراسة، ماذا يعني “الودية”، قال 26 % من المشاركين تعني الترحيب، وقال 23 % تعني المشاركة في المحادثة، فيما قال 18 % انهم تحدثوا بالانكليزية.

المتحدث باسم شركة “Jetcost” قال: “لم نتفاجئ بنتائج الدول الخمس الأكثر ودية في أوروبا، لأن الهولنديين معروفون جيدًا بأدبهم، لكننا تفاجئنا في نتائج الدول الخمسة غير الودية”، وفق قوله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى