أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد فرض رسوم لدخول السياح .. مدينة إيطالية تشهد احتجاجات

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

شهدت مدينة فينسيا (البندقية) الإيطالية، أمس الخميس، احتجاجات بسبب رسوم تم فرضها على السياح لدخول المدينة في اليوم الواحد.

وبات على كل شخص يريد زيارة المدينة الإيطالية الشهيرة، كسائح، أن يدفع تذكرة بقيمة 5 يورو، وأن يملأ نموذجا على موقع ويب وتسليم المعلومات إلى حراس الأمن الذين سيكونون في مواقع استراتيجية فى أماكن مختلفة في الإقليم.

وكانت هناك احتجاجات حيث لوح المواطنون بلافتات وحملوا جوازات سفرهم غاضبين من وضع المدينة خلف حاجز، كما كانت حديقة ترفيهية أو متحف، وتظهر صور نشرتها وسائل إعلام محلية اشتباكات بين الشرطة وبعض المتظاهرين.

في السياق، أفادت صحيفة “جورنال” الإيطالية بأن السلطات ترغب في مكافحة ما يطلق عليه السياحة المفرطة، وتعتزم من خلال هذا الإجراء أن يأتي الزوار إلى فينيسيا في تواريخ غير مزدحمة، وهو أمر من شأنه أن يريح سكان المدينة البالغ عددهم 270 ألف نسمة.

وتعد هذه الخطة هي الأولى من نوعها التي يتم تطبيقها في العالم، وهي وليدة مشروع من المتوقع أن يتم تكراره لاحقا في مدن كبيرة أخرى في فرنسا، الدولة الأكثر زيارة في العالم، أو إسبانيا، الثانية في القائمة.

وفي فينيسيا، بدأ هذا الإجراء أمس الخميس 25 أبريل/نيسان، ومن المتوقع أن يمتد حتى 5 مايو/أيار المقبل وخلال عطلات نهاية الأسبوع التي تليها، حتى 14 يوليو/تموز المقبل.

كذلك، من المقرر أيضا فرض هذه الرسوم يومي 1 و 2 يونيو/حزيران وأي شخص يفشل في الامتثال قد يواجه غرامات تتراوح بين 30 و 500 يورو.

وبعد ذلك سوف يتم اتخاذ قرار بحلول نهاية العام ما إذا كانت هذه الترتيبات ستصبح دائمة.

وسيتم استثناء سكان مدينة فينيتو والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون أو ولدوا في فينيسيا أو أي شخص لديه حجز لمكان للإقامة في المدينة من دفع الرسوم.

والأطفال دون الـ 14 عاما أيضا سيتم استثناؤهم. وفي بعض الحالات، سوف يتطلب الأمر قسائم إعفاء.

اقرأ أيضا: مظاهرات حاشدة ضد السياحة المفرطة في جزر الكناري الإسبانية

ويحقق تدفق الزوار من جميع أنحاء العالم للمدينة أرباحا للمقصد السياحي الشهير.

مع ذلك، فإن تدفق السائحين يسبب مشاكل لفينيسيا، وهي من أشهر المقاصد السياحية في العالم. ويقدر أن نحو 15 مليون زائر زاروا المدينة العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى