أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

بينهم سوريون.. فريق للاجئين هو الأكبر يشارك في أولمبياد باريس

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن مشاركة فريق أولمبي من اللاجئين هو الأكبر، وذلك في دورة ألعاب الأولمبية باريس التي تقام هذا الصيف.

وقالت اللجنة إن الفريق يتكون من 36 رياضيا من 11 دولة مختلفة، مشيرة إلى أن الرياضيين ينتمون إلى دول من بينها سوريا والسودان وإيران وأفغانستان وسينافسون في 12 رياضة مختلفة في باريس.

وتأتي مشاركة فريق اللاجئين الأولمبي للمرة الثالثة في الدورات الصيفية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية خلال الإعلان عن الفريق يوم الخميس الماضي،قوله :”بمشاركتكم في الألعاب الأولمبية فإنكم ستعبرون عن القدرة الإنسانية على الصمود والتميز”.

وأضاف:”سيبعث هذا برسالة أمل إلى أكثر من 100 مليون مشرد حول العالم”، مشيرة إلى أنه للمرة الأولى سينافس الفريق مع نشيد خاص به.

جدير بالذكر أن أول فريق من اللاجئين شارك في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 والذي ضم 10 أشخاص بهدف رفع الوعي بقضية اللاجئين في ظل تدفق مئات الآلاف من اللاجئين إلى أوروبا قادمين من مناطق الصراعات والفقر، لاسيما من الشرق الأوسط وأفريقيا.

اقرأ أيضا: قبل الأولمبياد.. فرنسا تختبر نظاما أمنيا بمساعدة الذكاء الاصطناعي

وتكررت مشاركة الفريق في أولمبياد طوكيو عام 2020 الذي تأجل لعام 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث بلغ عدد فريق اللاجئين 29 شخصا وشاركوا في 12 رياضة.

هذا، ومن المقرر أن تُقام النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس في الفترة ما بين 26 يوليو/تموز و 11 أغسطس/آب المقبلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى