أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا تجني أكثر من 2 مليار يورو من السياح الخليجيين خلال 2023

أخبار العرب في أوروبا- الإمارات

قال المجلس الوطني الألماني للسياحة، إن المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، أمضوا في ألمانيا خلال عام 2023 الماضي، 1.29 مليون ليلة فندقية، مؤكدا أن ذلك شكل زيادة قدرها 15% مقارنةً ب 1.12 مليون ليلة فندقية تم تسجيلها في 2022.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته اليوم الأثنين في مدينة دبي، “يامينا صوفو” مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت صوفو إن”سوق السفر العربي في دولة الإمارات يُعد أكبر حدث لقطاع السفر والسياحة في المنطقة”، مضيفة أن “عام 2023 شهد زيادة كبيرة في نسبة الإشغال الفندقي في بلادها، حيث وصلت إلى 168915 ليلة فندقية مقارنةً بالعام السابق، وهو ما يؤكد جاذبية ألمانيا الدائمة بين المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأكدت أن الزوار القادمين من دول الخليج العربي أنفقوا 2.1 مليار يورو في عام 2023، بزيادة قدرها 110% عن العام الذي سبقه، وبمتوسط 4443 يورو لكل رحلة/لضيف.

وشددت على حرص بلادها للاستفادة هذا العام من استضافتها بطولة أمم أوروبا لكرة القدم هذا الصيف، لتشجيع الإقامات الفندقية وإبراز ألمانيا كوجهة سياحية مثالية.

اقرأ أيضا: قرار جديد من المفوضية الأوروبية بشأن تأشيرة “شنغن” لمواطني الخليج

كما أشارت إلى استراتيجية المجلس الوطني الألماني للسياحة في الترويج للمدن العشر المستضيفة لفعاليات بطولة اليورو وهي (برلين وكولونيا ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن وهامبورغ ولايبزيغ وميونيخ وشتوتغارت) والمناطق المحيطة بها لتشجيع السياح على استكشاف مناطق أخرى في جميع أنحاء البلاد.

يذكر أن مجلس السياحة الألماني كان قد أطلق منذ مارس/آذار 2023 حملة احتضان الطبيعة الألمانية في جميع دول الخليج العربي، وذلك سعيا لتسليط الضوء على المعالم الطبيعية المتنوعة في البلاد، بدءا من المحميات الطبيعية ومسارات ركوب الدراجات الهوائية ووصولا إلى المنتجعات الصحية وغيرها الكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى